موسوعة عربية شاملة

الولادة الطبيعية

من أروع اللحظات التي تشعر بها المرأة هي عندما تسمع بخبر حملها وتظل طوال فترة الحمل تحافظ على الجنين وهي في انتظاره بكل شغف واشتياق حتى أن تصل إلى الشهر التاسع تبدأ المرأة الحامل بالبحث عن بعض الأطعمة الغذائية والمشروبات الصحية التي تساعدها على الولادة الطبيعية والتي تحفز من انقباض وتوسيع الرحم وفي نفس الوقت لتخفيف آلام الطلق الطبيعي وكل هذه الأمور سوف تتوفر في عدد كبير جدا من الأعشاب والزيوت من داخل الطبيعة، لذلك تابعي معنا هذا المقال عزيزتي المرأة الحامل لكي تتعرفي على أهم المشروبات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على الولادة الطبيعية.

مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية

مشروب اليانسون

اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تقوية عضلات الرحم والتي تحفز من الطلق الطبيعي والتخفيف من آلامه، كما أنه مشروب مهدئ للأعصاب ويساعد على استرخاء جسم الحامل.

مشروب الكراوية

بذور الكراوية من الأعشاب المنشطة للرحم والتي تساعد على زيادة فتح عنق الرحم خلال الشهر الأخير من الحمل لكي تتمكن المرأة من الولادة الطبيعية بكل سهولة دون الشعور بالألم الشديد، كما أنها تمنح المرأة الحامل الاسترخاء والهدوء النفسي والجسدي.

مشروب القرفة

ينصح بتناول مشروب القرفة خلال الشهر التاسع ويمنع تناولها في الشهور الاولى وذلك بسبب خصائصها الفعالة في تنشيط وتخفيز الرحم وتساعد على انفتاحه وانقباض عضلاته.

مشروب المرمرية

ومن الأعشاب الأكثر فاعلية والتي تساعد على الولادة الطبيعية هي أوراق المرمرية كما أنها تعمل على تخفيف آلام الولادة وتقلل من الشعور بالتوتر والقلق وتعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات والمفاصل.

مشروب الحلبة

هذه البذور الذهبية تعتبر من أبرز المشروبات العشبية المفيدة جدا للمرأة الحامل وخاصة خلال الشهر الأخير فهي تساهم في تسهيل الولادة وتقوية عضلات الرحم وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تحفز من نشاط الرحم.

مشروب زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان أو الزيت الحار يحمل بخصائصه الكثير من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خلال الشهر التاسع ومن أهمها الولادة الميسرة مع تخفيف آلام الوضع والمخاض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.