مخاطر تناول الوجبات السريعة حيث أصبحت من أكثر الوجبات المنتشرة بين الناس وبشكل خاص بين الشباب والأطفال وهي وجبة يتم تحضيرها في وقت سريع ولهذا فسميت بهذا الاسم الوجبات السريعة ولكن الذي لا نعرفه غير أنها ذات طعم ورائحة مميزة أن لها الكثير من الأضرار والتي يغفل عنها الناس سنتعرف عليها الآن في مقالنا اليوم  .

مخاطر تناول الوجبات السريعة :

حيث تحتوي الوجبات السرعة على الطعام الأتي :

 اللحوم المدخنة: وهي لحوم تتم معالجتها بطرق تصنيعية بحيث تخضع أنها لعمليات متتالية من المعالجة مع إضافة عنصر الصوديوم لها كالمرتديلا والنقانق، وهذه اللحوم تزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

اللحوم البيضاء المقلية: حيث عملية قلي السمك وجوانح الدجاج وقطع الدجاج بمختلف أنواعها بعد غمرها بطبقة من الشوفان أو الطحين أو الخبز المطحون مع التوابل والبهارات فإن ذلك يزيد من جاذبية مذاقها وهو الذي يضر بالقلب والشرايين بسبب إرتفاع نسبة الدهون والزيوت الناتجة عن عملية القلي.

البطاطس المقلية: وهي في العادة ما تباع في أكياس مجمدة مغلفة بكمية كبيرة من الصوديوم وهذا للحفاظ عليها أو قلي البطاطس الطازجة فيؤدي الإكثار من تناولها إلى زيادة ضغط الدم بسبب وجود الصوديوم وإلي زيادة الكوليسترول في الدم، والسمنة الذي تنتج عن استخدام الزيوت في عملية القلي.

المقبلات: والتي في العادة تضاف إلي الساندويشات والوجبات أو توضع بجانبها للتغميس وتتكون من المايونيز المكون من الزيوت بنسبة كبيرة، والصلصات التي تحتوي على الصوديوم والبهارات والتوابل ممّا يضر بصحة القلب .

المشروبات الغازية: والتي عادة ما تقدم كمشروب مضاف إلي الوجبة يتكون بشكل أساسي من ثاني أكسيد الكربون والسكريات والمواد الملون حيث أنها تلحق الضرر بعضلة القلب وتؤثر على العظام والمفاصل.

اللحوم المشوية: وهي اللحوم التي تحضر عن طريق خلطها بكميات كبيرة من الدهون حتى تكتسب الليونة وسرعة الفرد، كذلك فهي تحتوي على الملونات الغذائية مما يرفع خطر الإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.

مواضيع ذات صلة