ماسكات لمكافحة الشيخوخة

ماسكات لمكافحة الشيخوخة حيث تبحث جميع النساء عن أفضل الطرق للحصول على البشرة التي تتمتع بالنضارة والحيوية الدائمة لكن مع التقدم في العمر، وعدم الاهتمام بالبشرة فتبدأ بعض الآثار المزعجة من التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور كما تفقد البشرة مرونتها وحيويتها نتيجة لعدم القدرة على إنتاج المزيد من الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على بشرة مشدودة ونقية وتشع الحيوية والجمال فمن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على بعض الماسكات المهمة التي تجعل البشرة خالية من علامات التقدم في العمر.

ماسكات لمكافحة الشيخوخة :

ماسك البيض والخيار : قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع القليل من عصير الخيار، ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. يترك الخليط لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف بالماء الدافئ. ويستخدم الكريم المرطب بعد ذلك.

ماسك الخوخ المجفف مع القهوة : حيث تنقع بعض حبات الخوخ المجفف في الماء الساخن، ثم تقطع جيدًا بعد ذلك. يخلط الخوخ المجفف مع نصف كوب من مشروب القهوة الساخن. بعد ذلك، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف جيدًا .

ماسك الكيوي مع الفراولة : حيث بعض الفواكه كالفراولة، الكيوي، التوت الأحمر، الرمان والطماطم تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، وهي من المكونات الحيوية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.
اخلطي بعض حبات الفراولة مع نصف ثمرة من الكيوي ووزعيها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة.

ماسك الكيوي مع الأفوكادو : نقوم بخلط نصف ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيدًا للحصول على خليط متجانس يوزع على بشرة الوجه. يترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

ماسك الأناناس مع البابايا : حيث يحتوي كلًا من الأناناس والبابايا على الأنزيمات الفعّالة لمقاومة تجاعيد البشرة فقط اخلطي قطعة من الأناناس مع قطعة من البابايا والقليل من العسل للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بشكل منتظم للحفاظ على بشرة صحية أكثر نضارة.

كما أن من أهم الأطعمة التي تساعد على تعزيز الكولاجين داخل خلايا البشرة هي المكسرات، البذور، الأفوكادو، زيت الأفوكادو، الخضروات الورقية، الأسماك ومنتجات الألبان.

كما يمكنك سيدتي بسهولة إختيار أي من المكونات التي تفضلينها وتحضير ماسك مناسب للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة .

مواضيع ذات صلة