فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة وهو مادة سائلة مستخلصة من الورد الجوري وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد حيث يستخدم هذا الماء في إضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية وفوائد ماء الورد للبشرة معروفة لا تخفى حيث له العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرة والتي سنتعرف عليها اليوم في مقالنا .

فوائد ماء الورد للبشرة :

وضع ماء الورد على الوجه كل صباح يجعل البشرة نضرة ورطبة وتشع بريقا خاطفا حيث أن ماء الورد من المواد المغذية للبشرة وتعمل على علاج البثور ولهذا ينصح بنثره كل صباح على الوجه ضعي ماء الود فى زجاجة بخاخ ورشي منها على وجهك بعد غسله مباشرة ويمكنك أيضا نثره بعد وضع المكياج لتثبيته والحفاظ على مظهره الزاهي طوال اليوم.

حيث أن حمام ماء الورد هو من أفضل الحمامات المفيدة فى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كما يمكنك استخدامها فى تخفيف إنتفاخ العين الذي قد تصابين به بعد سهرة طويلة فقط إغمري قطعة قطن نظيفة فى ماء الورد البارد ( متروكة فى الثلاجة) وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق، وستندهشين من نتائجها الرائعة وقدرتها على تهدئة عضلات العين.

ماء الورد هو المكون الرئيسي لأغلب أنواع تونر البشرة التى تقومين بشرائها من متاجر مستحضرات التجميل، لذا لماذا لا تستخدمي هذه المادة مباشرة على بشرتك بطريقة طبيعية؟ بللي قطعة قطن بالماء ثم امسحي بها على وجهك، سيقوم ماء الورد بغلق مسام الواسعة البشرة وتقليل مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالوجه.

وهو أحد فوائد ماء الورد أيضا بأنه يعمل كلوشن طبيعي مهدئ ومرطب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد فهو يساعد على غلق المسام المفتوحة وتخفيف الاحمرار النائج عن عملية نزع الشعر إضافة إلي ترك ملمس بشرتك ناعما وعطراً.

وهو مزيل متميز للمكياج فى محلات مستحضرات التجميل فكل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة قطنة بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بها بحركات خفيفة. ستتمتعين بعدها بوجه نظيف مشرق ورائع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.