أهم مؤلفات عبد الوهاب مطاوع وسيرته الذاتية

يبحث الكثيرين عن أهم مؤلفات عبد الوهاب مطاوع وأشهر الكتب نظراً إلى المحتوى الذي يقدمه الكاتب في فحوى هذه الكتب، ولكن قبل التعرف على أهم هذه المؤلفات يجب أولاً معرفة من هو عبد الوهاب مطاوع وكيف كانت حياته، وعبر هذا المقال سوف نوضح نبذة عنه وعن أشهر مؤلفاته.

من هو عبد الوهاب مطاوع

هو كاتب معروف كان يلقب باسم صاحب القلب الرحيم، تتمتع مؤلفات عبد الوهاب مطاوع بالأسلوب الأدبي المميز والذي قلما تجده في كتاب اخرين، وهذا هو السبب في محبة الجمهور له ورغبتهم الشديدة في قراءة جميع مؤلفاته.

معروف عن عبد الوهاب مطاوع أنه كان يقوم بتقديم الكثير من المساعدات المادية للمحتاجين، وكان الناس يلجأون إليه لاستشارته في الكثير من أمور حياتهم، كان معروف بأنه صاحب قرار وحكيم في أغلب آرائه.

فقد كان يتمتع بالكثير من الحكمة والعقل الرزين، قام بتأليف العديد من الكتب التي نالت على اعجاب الاف الجماهير، بعض مؤلفاته كانت تهدف الى حل اغلب المشاكل التي يواجهها الفرد في المجتمع، والبعض الآخر كان يساعد في انفتاح العقل أكثر والمساعدة على وجود الأمل في الحياة بشكل عام.

عن حياة الكاتب عبد الوهاب مطاوع

الكاتب والمؤلف د عبد الوهاب مطاوع ولد في يوم 11 من شهر نوفمبر عام 1940، في مدينة دسوق في مصر، كان في البداية يعمل صحفي ثم بعد ذلك عمل كاتب ومؤلف في بعض المجلات والجرائد إلى أن أصبح له مؤلفات مشهورة ومطبوعة في أهم المكاتب في جمهورية مصر العربية، بسبب قيادته وحكمته البالغة تم تعيينه مدير تحرير في جريدة الأهرام المصرية، ثم منه الى منصب رئيس تحرير الصحيفة اليومية بريد القراء.

تخرج المؤلف عبد الوهاب من كلية الآداب جامعة القاهرة في عام 1961، عقب تخرجه مباشرة عامله في قسم التحقيقات بصحيفة الأهرام المشهورة، ومن خلال تلك الوظيفة أشتهر بالاسلوب البليغ في سرد الكلمات، إلى أن تولى عدة مناصب أخرى في صحف معروفة، وانتهى به الأمر إلى عمله بمفرده في تأليف الكتب، وتوفي يوم 6 من شهر أغسطس عام 2004.

أهم مؤلفات عبد الوهاب مطاوع

هناك العديد من الكتب التي تركها المؤلف عبد الوهاب مطاوع، وبقي أثرها حتى الآن، نذكر منها أهم مؤلفات عبد الوهاب مطاوع التي أثرت بشكل كبير في ذهن القاريء وهي كالآتي.

كتاب صديقي لا تأكل نفسك

كتاب مميز تاريخ إصداره في عام 2006، يحتوي بداخله على 25 مقال يتحدث عن مجموعة من المواقف الإنسانية، ولكن بأسلوب أدبي بليغ خالي من المرادفات العامية، وفي نفس الوقت بسيط على القاريء وخالي من أي تعقيد.

مميزات كتاب صديقي لا تأكل نفسك

  • جميع المواقف الإنسانية في هذا الكتاب حقيقية حيث مر بها المؤلف.
  • الأسلوب أدبي بسيط خالي من التكلف والتعقيد.
  • يساعد القارئ في اتخاذ جرعة من التفاؤل في أيامه القادمة.
  • يقدم تساؤلات مهمة عن النفس مع إجابتها.

كتاب وقت للسعادة وقت للبكاء

تم صدور تلك الكتاب في عام 2001، وهو كتاب يحتوي على مجموعة من القصص الصغيرة التي تهدف إلى إيضاح عدة مفاهيم عن الحياة الاجتماعية بشكل مختلف، فكل قصة تراها تتحدث عن شيء معين، فكل من يريد قراءة كتاب يتحدث عن قضايا إجتماعية مختلفة يمكنه اعتماد هذا الكتاب ضمن أهم الكتب التي يقرأها.

كتب أخرى من مؤلفات عبد الوهاب مطاوع

  1. كتاب ترانيم الحب والعذاب.
  2. كتاب أعط الصباح فرصة.
  3. كتاب اندهش يا صديقي.
  4. كتاب مكتوب على الجبين من أشهر مؤلفات عبد الوهاب مطاوع.
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.