موسوعة عربية شاملة

فوائد لحم الأرنب

فوائد لحم الأرنب للصحة حيث يعد لحم الأرنب هو مصدر مهم للبروتين حيث أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون حيث يتكون جسم الأرنب من 20 في المئة فقط من العظام والباقي لحم ولحوم الأرانب لها العديد من الفوائد من حيث القيمة الغذائية وكل كيلوغرام منه يحتوي على 350 سعرة حرارية والفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب 12 بالإضافة إلي النياسين، والحديد، والسيلينيوم، الفوسفور والصوديوم، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد لحم الأرنب بالنسبة لصحة الإنسان .

فوائد لحم الأرنب :

فهو يحافظ على صحة العظام والأسنان لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهو عنصر مهم جداً لبناء العظام وتشكيل الأسنان.

كما يعمل على تعزيز الصحة الجنسية، لأنه يحتوي على عنصر الزنك وهو الذي يساعد النساء على الحماية من العقم وزيادة القوة الجنسية لدى الرجال.

كما يساعد على التخلص من فقر الدم بسبب أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، وهو عنصر مهم جداً لتكوين الهيموجلوبين في الدم.

وهو يساعد على زيادة النشاط العقلي، لأنه يحتوي على البوتاسيوم والزنك وغيرها من العناصر المفيدة جداً للجسم.

كما يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما يعتبران من العناصر المهمة في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وتقوية جهاز المناعة والحماية ضد السكتات الدماغية.

كما أن المرأة الحامل دائماً بحاجة إلي الغذاء الصحي وسريع الهضم الغني بالمواد المغذية، ولحم الأرانب غني بالفيتامينات، والبروتينات والمعادن وأيضاً الألياف التي تعتبر سهلة الهضم، لذلك يعتبر لحم الأرانب غذاء هام جداً للنساء الحوامل والأطفال أيضاً.

كما يعمل على بناء الآنسجة والعضلات وتعزيزها وهذا لأنه يحتوي على نسبة جيدة من عنصر الفوسفور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.