فوائد لبن الأرز

فوائد لبن الأرز للصحة وهو أحد أنواع حليب الحبوب المصنعة من الأرز ويكون في الغالب مصنوعاً من الأرز البني غير المحلى كما تتم تحلية معظم أصناف حليب الأرز من خلال العملية الآنزيمية الطبيعية تقسيم الكربوهيدرات إلي سكريات وبشكل خاص الجلوكوز، كما في شراب الأمازاكي الياباني كما أن بعض أنواع حليب الأرز تحلى بشراب قصب السكر أو منتجات السكر الأُخرى واليوم سنتعرف على أهمية حليب الأرز للصحة .

فوائد لبن الأرز للصحة :

تقشير البشرة: إن كنتي تبحثين عن مقشر طبيعي لبشرتك قومي بمزج القليل من حليب الأرز، مع دقيق الحمص أو البازلاء لمدة 10 دقائق ثم ضعي الكريم المرطب لترطيب عميق ليديكي.

صحة القلب: حيث يحتوي حليب الأرز على فيتامين E و المغنيسيوم، فهو يعتبر أحد أهم عوامل تعزيز صحة القلب كما أكدت الدراسات الطبية الحديثة أن تناولك لحليب الأرز بشكل معتدل كفيل بأن يقيك من السكتات القلبية و أمراض الشرايين.

تعزيز المناعة: فهو يحتوي على كل المعادن التي يحتاجها الجسم و الكفيلة و التي تعمل على محاربة اي ميكروب او فيروس يهاجم الجسم.

تقليل نسبة الكولستيرول: فهو يحتوي حليب الأرز على نسب عالية من الكربوهيدرات والفيتامينات ولكنه لا يحتوي على اللاكتوز الموجود في أنواع الحليب الأخرى ما يجعله الخيار المثالي للمعرضين لخطر الاصابة بالكولستيرول.

خسارة الوزن: كما يعد الإختيار المناسب للحفاظ على رشاقتك و خسارة الوزن، لانة قليل السعرات الحرارية و انه يحتوي على كل المعادن و الفيتامينات التي تحفز عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك.

مواضيع ذات صلة