كيف تعرف الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش؟

البخور الأصلي

كيف تعرف الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش وهو ما يشغل بال الكثير من الأشخاص عند الشراء حيث يعتبر البخور من الأشياء الجميلة العطرية التي تمنحنا رائحة جميلة وتمنحنا معها الشعور بالاطمئنان، ويستخدم البخور في المنازل وخاصة يوم الجمعة عند المسلمين، حيث يتم استعمال البخور بشكل كبير ولذلك يجب علينا أن نعرف الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش، وهذا ما نتحدث عنه اليوم.

الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش

هناك أمور يجب عليك أن تركز فيها عند شراء البخور حتى تتمكن من معرفة الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش، وينصح بشراء بكميات كبيرة بمعدل 3 تولات أو أكثر لأنه يوفر لك من الناحية المادية ويكون متوفر في المنزل لمدة طويلة.

الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش
الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش

خطوات معرفة الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش

  • الرائحة، فالبخور الأصلي يتميز برائحة جميلة ونفاذة على عكس البخور المغشوش لا يكون له رائحة.
  • يجب عليك أن تبتعد عن البخور المصبوغ ‏المطلي لأنه في غالباً يكون سيء، والصبغ نفسه يعمل على تغيير رائحة البخور.
  • عند شرائك لقطع البخور الكبيرة يجب عليك ان تركز إذا كانت تحتوي على مادة الرصاص أم لا، وذلك لأنه يأتي في بعض الأحيان بهذا الوضع لزيادة الوزن.
  • ينبغي أن تجرب قطعة صغيرة من البخور المراد شراءه، ثم تلاحظ لون الدخان المتصاعد منه، وذلك لأن البخور الجيد يميل لون دخانه إلى الأزرق.
  • قم بفتح عند استنشاقك للبخور، فإذا أحسست بألم فيها فاعلم أنه نوع رديء مغشوش، لأن البخور المغشوش يكون دخانه حار جداً، بينما البخور الأصلي فلا يكون دخانه حار.
  • يجب أن تلاحظ عملية احتراق البخور، فالبخور الأصلي يتميز بكثرة فقاعات الدهن عند احتراقه أما البخور المغشوش فيكون قليل فقاعات الدهن.
  • عليك أن تدقق النظر في قطع البخور وتلاحظ وجود عروق لونها يميل إلى اللون البني الغامق أو الأسود، فإن البخور الأصلي يتميز بكثرتها.
  • يجب عليك أن تضع قطعة صغيرة من البخور في ماء فإن طفحت فالبخور أصلي ولابد من ملاحظة لون الماء إن مال إلى الاصفرار فإن فيه صبغ أصفر أو أنه مصبوغ أو مطلي.
الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش
مبخرة

لا تنسى وضع البخور على الفحم للحصول على نتائج أفضل وليس على المبخرة الكهربائية، بالإضافة إلى ذلك، تجنب نقل البخور من مكان إلى آخر عند وضعه، بدلًا من ذلك، اختر مكانًا مناسبًا لوضعه حتى تكتمل مهمته، وإذا كان العود من النوع الغالي جدًا، وذلك لتوفير المال ، فيتم وضع المبخرة بالقرب من غرفة الملابس أو المكان المراد تبخيرة ثم تغلق.

قد يهمك أيضًا: كيف أعطر المنزل بروائح جميلة ومنعشة طوال الوقت

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X