كيف أعطر المنزل بروائح جميلة ومنعشة طوال الوقت

تعطير المنزل

يتساءل الكثير عن كيف أعطر المنزل بروائح جميلة ومنعشة طوال الوقت، وفي السنوات الأخيرة انتعش سوق معطرات الجو والمنظفات العطرية ومعظمها يباع بأسعار عالية ولكن لا شك أن هذه الروائح والعطور لها العديد من الآثار السلبية، والتي قد تحجب آثارها الإيجابية على سبيل المثال، تسبب الحساسية وتغطي على الروائح فقط ولا تمتصها، معنا اليوم في مقالتنا معلومات عن كيفية تعطير المنزل بروائح جميله.

كيف أعطر المنزل بروائح جميلة

هناك حلول طبيعية لتفريغ الروائح العطرية في المنزل، والتي يمكن مقارنتها بمزايا المنتجات المصنعة، يمكن استخدام رائحة الفانيليا والليمون والبرتقال ويمكن أن يزيد النعناع من الشعور بالسعادة والتفاؤل كما أن رائحة الورود تحسن الحالة المزاجية بشكل عام، بينما يخفف خشب الصندل من التعب ويزيد من الرغبة الجنسية، كما يوصى باستخدام رائحة إكليل الجبل لتحسين تركيز الطلاب، يمكن لربة المنزل اختيار الرائحة التي تحبها.

نصائح لتعطير المنزل

  • ضع بضع قطرات من عطرك المفضل على منشفة الغبار وقومي بمسح أثاث المنزل لكن يرجى الانتباه إلى الأثاث لأن بعضها ضد يتضرر من العطر.
  • قومي بغلق مصابيح الإضاءة طوال الليل وفي الصباح رشي بضع مع قطرات الزيت العطري المفضل واتركيه، تنتشر الرائحة الجميلة وتفوح في المنزل عند إضاءة المصابيح بفعل الحرارة.
  • استخدمي سرنجة واملأها بالزيوت الأساسية واغمسها بحذر في الكنب والمراتب.
  • ضعي بضع قطرات من الكلونيا في الماء وامسحي بها البلاط.
  • انقعي إسفنجة أو كرة قطنية بالماء الساخن وبعض الزيوت العطرية، ثم ضعي الإسفنج أسفل إناء الورد، ثم ضعيها في منتصف المنزل أو غرفة الضيوف أثناء انتظارك.
  • ضعي الريحان أو اللافندر أو الورد المجفف برائحة الفانيليا أو الليمون على الوسادة في غرفة النوم، أو اغسلي غطاء السرير بماء الورد وأضيفي إليه الزيت العطري المفضل لديك لمدة ساع ، ثم انقعي غطاء السرير ، ثم جففيه ثم ضعه تحت المرتبة واستمتع برائحة جميلة طوال الليل.
  • أضف العطر إلى الخزائن والأدراج التي تحتوي على ملابس، رش عطرك المفضل على قطعة قماش قطنية صغيرة أو ضعه في كيس من الدانتيل مليء بالصابون.

طريقة تعطير المطبخ

ضعي بعض الأعشاب العطرية مثل النعناع والميرمية والريحان أو اللافندر في القفازات التي تستخدمها لحمل الأواني والأواني الساخنة، واحتفظ بها بهذه الأوعية للمساعدة في نشر الحرارة والبخار في المطبخ

قومي بتسخين كوبين من الماء حتى الغليان، اتركي الماء يقف لمدة 10 دقائق، قطعي الليمون والبرتقال إلى شرائح صغيرة واضيفي القليل من الفانيليا إلى الخليط ، ثم اتركيه و ضعه في المطبخ في الحاوية المفتوحة.

طريقة تعطير الحمام

بعد تنظيف الحمام، قومي بطحن الصابون أو امزج بعض الورود المجففة مع القليل من المسك المبشور أو القطرات المطلوبة من الزيت العطري المركز ، ثم ضعه في سلة صغيرة مفتوحة أو كيس من الدانتيل في جميع أنحاء الحمام.

التخلص من رائحة الثلاجة

يعاني الكثير من روائح الثلاجات الكريهة واختلاط روائح الطعام بها، يمكن وضع فحم مبشور في الثلاجة بالإضافة إلى صودا الخبز وقشر الليمون والبرتقال أو وضع القرنفل والفانيليا السائلة يتم وضع أيًا مما سبق في قطعة من القماش ثم وضعها في الثلاجة تعمل هذه الطريقة على إزالة الروائح المختلفة من الثلاجات.

قد يهمك أيضًا

قدمنا لكم اليوم مجموعة من النصائح والإرشادات لتعطير المنزل بروائح منعشة وجميلة تدوم لفترات طويلة.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X