البشرة

كل منا يوجد عنده نوع جلد مختلف فالبشرة اربعة انواع منها العادية والجافة والمختلطة والدهنية ويجب على كل امرأة معرفة نوع بشرتها كي تستطيع التعامل معها والاعتناء بها نقدم لكي اليوم عزيزتي طريقة لمعرفة نوع بشرتك Skin type

طريقة معرفة نوع بشرتك

أول شئ يجب أن تلقي نظرة عن قرب على جلدك في المرآة ، و ليست المرآه المكبرة بل المرآه العادية ، فعندما يستخدم الناس المرايا المكبرة للنظر في بشرتهم لا يجدون غير المشاكل و قد يكون بالفعل هذه المشاكل لا وجود لها .
أولا يمكنك أن تنظري إلى المسام في وجهك ، إذا كان لديك زيوت و المسام ظاهرة و قد يكون بها حبوب تكون البشرة دهنية ، و إذا كنت تستطيعبن بالكاد رؤية المسام و جلدك طبيعي تكون عادية ، ثم إغسلي وجهك باستخدام الغسول العادي و ليس المخصص لوظيفة معينة و قومي بتجفيف وجهك و الإنتظار حوالي 20 دقيقة أو حتى نصف ساعة ، إذا شعر جلدك بضيق تكون بشرتك جافة ، و إذا كانت بشرتك تبدو لامعة ،  فإذا كان وجهك كله لامع تكون لديك بشرة دهنية ، و إذا كان لامع في أجزاء و أجزاء تكون بشرة مختلطة .

أنواع البشرة المختلفة :

قد تعرفتي على الانواع الأربعة الأكثر شيوعا للجلد و كيفية معرفة أنتي أي واحد منهم : العادي ، الجاف ، الدهني ، المختلط ، و لكن هل تلك أنواع البشرة الأربعة حقا كافية؟ و هل سوف تكونين قادرة على علاج بشرتك مع مجرد معرفة أي من هذه الانواع الأربعة أنت؟ و لكن ماذا لو لم يكون جلدك واحد من الفئات المذكورة أعلاه؟ فأربعة أنواع للبشرة ببساطة ليست كافية ، من أجل أن تكون حقا قادرة على رعاية بشرتك تحتاجين إلى معرفة المزيد ، على سبيل المثال تجاعيد بشرتك؟ أو جلدك المفتقر للمياه أو الذي يعاني من البقع الداكنة ، و من أجل علاج بشرتك تحتاجين إلى أكثر من ذلك لمعرفة كيفية التعامل مع بشرتك ، و قم الدكتور ليزلي بومان بكتابة كتاب عظيم (ذا سكين تايب سوليوشن) و يأخذ كل ما يعاني منه الجلد بعين الاعتبار من أجل مساعدة الناس حقا في القيام برعاية بشرتهم بشكل صحيح ، يمكنك أن تقرأ الفصل الذي يتوافق مع نوع بشرتك و الحصول على المعلومات و المنتجات و التوصيات المتعمقة لبشرتك ، فالدكتور باومان وجد في الواقع 16 نوع من أنواع البشرة المختلفة بدلا من 4 أنواع ، و سوف يساعدك ذلك على شراء المنتجات الأساسية المناسبة لنوع بشرتك مثل المطهر و المرطب .

و يجب أن نضع في إعتبارنا ، كما ذكرنا تغير الظروف للجلد طوال حياتك و نوع بشرتك ، فقط لأنة لا يسير جلدك في اتجاه واحد عندما كنت 20 لا يعني أنه سيكون بهذه الطريقة عندما كنت 30 أو  50 ، و هذا هو السبب في أنه من المهم جداً التحقق  الدوري من بشرتك و تري ما يجري ، هذا يعني أيضا ضرورة تغيير المنتجات الخاصة بك .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.