كيفية تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج

كيفية تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج قد تتعرضين للكثير من المشاكل والضغوطات التي قد تفقدك أعصابك، وتجعلك في حالة غضب، وهي تؤثر على مزاجك، وتجعلك في مزاج سيء، ولكن قد تكون هناك بعض الأشياء وإن كانت صغيرة  إن فعلتها سوف تساعدك في التحسين من مزاجك وتساعدك على تهدئة أعصابك سنتعرف عليها الآن في مقالنا .

كيفية تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج :

تنفسي بعمق : فعند شعورك بالتوتر أو الانفعال قومي بأخذ نفس عميق، حيث إستنشقي الهواء من الآنف وقومي بالعد حتى 4، املئي رئتاك بالهواء، احتفظي بهذا الهواء داخل جسمك حتى العد إلى 10، الآن افرغي الهواء ببطء من فمك وقومي بالعد إلي 5 كما أن التنفس بصورة منتظمة عند التعرض لمشكلات ومواقف صعبة يساعد في تخفيف حدة الشعور بالتوتر والقلق.

خذي قيلولة : وهي وسيلة رائعة للاسترخاء فهو يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، حيث أن الغفوة تقلل من ضغط الدم عند التعرض للتوتر والإجهاد.

قومي بقراءة كتاب : حيث أن قراءة كتاب محبب إليكي قد تكون طريقة سهلة لتهدئة أعصابك، فبهذا أنتي تعطي عقلك استراحة من ضغوط الحياة، والهروب إلى عالم آخر.

تناولي المكملات الغذائية : حيث أن هناك بعض المكملات الغذائية تساعد على تحسين مزاجك، مثل فيتامينC، أوميغا 3، والأحماض الدهنية فهي تعمل على خفض مستويات القلق والتوتر .

خذي حماماً دافئا : حتى تشعري بالراحة والاسترخاء ولتتخلصي من الضغط وشد الأعصاب، قومي بأخذ حمام دافئ، فإن الماء الدافئ فهو يساعدك على إرخاء عضلات جسمك، ويخلصك من التوتر والإنفعال، استخدمي بعض الزيوت الخاصة التي تشعرك بمزيد من الاسترخاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.