طرق تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن

من كثرة استخدام المطبخ فى عمليه الطهى يتراكم الزيوت فى اركان المطبخ وأيضاً تتراكم مادة لازجة يصعب التخلص منها ولذلك قمنا بعرض كيفية تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن حتى تستطيعى التخلص من الدهون المتراكمة فى مطبخك بسهولة ونقدم لكى اسهل طرق لتنظيف مطبخك وبأقل الامكانيات فالدهون تتراكم خاصا فى اماكن الشفاط والدواليب وأيضاً البوتاجاز ولذلك سنعرض لكى ابسط الطرق لتنظيف البوتاجاز والمطبخ ليصبح اكثر لامعانا .

 تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن

1 كيفية تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن
طرق تنظيف المطبخ

طرق ازالة الدهون الصعبة :

نقوم بنقع منشفة ورقية في الزيوت المعدنية .

– ثم نقوم  بمسح البوتاجاز بهذه المنشفة و مسح الجزء العلوي من الموقد أيضاُ حتي يتم إزالة المادة الدهنية الدهنية الموجودة عليها .

– وفي حالة تراكم هذه المادة منذ زمن طويل فقد يصعب عليك إزالتها بهذا الخليط السابق ولذلك نقوم بإضافة صودا الخبز في الزيت ثم فرك  هذه الموجود عليها المادة الدهنية .
و بمنشفة ورقية و المسح أسفل السطح مرة أخري وأيضاً لإزالة الزيوت الزائدة و تركها لفترة قصير علي السطح ليسهل إزالته الدهون وأيضاً أنه يساعد في الإحتفاظ بالسطح لامع و متألق .

ثم نقوم  بعد ذلك يمكنك خلط كميات متساوية من الماء الدافئ و الخل الأبيض

ثم نقوم بنقع قطعة من القماش أو قطعة إسفنج في محلول الماء و الخل الأبيض و مسح خزائن المطبخ لتنظيفها و إزالة البقع الدهنية البسيطة الموجودة و إذا كنت تواجهين  بقع صعبة الإزالة قم بإستخدام الخل عدة مرات و ثم نمسح الخزائن بقطع من القماش المغموسة في الماء البارد .

و يمكنك تنظيف غطاء شفاط الموقود بالماء الدافئ و صودا الخبز و فرك الغطاء بها للتخلص من الدهون في دقائق .إذا لم يتم تنظيف الدهون المتراكمة بعد هذه الخطوات ، قم بتكرارها عدة مرات  حتي نحصل علي النتائج المطلوبة ثم تجفيفه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ .يمكنك تنظيف مروحة شفاط المطبخ و خزائن المطبخ باستمرار بقطعة من القماش المبللة في محلول الماء الدافئ و صودا الخبز .

223 550x348 كيفية تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن
طريقة تنظيف البوتاجاز

ويمكنك إستبداله بالزيت النباتي  فهو عامل تنظيف أمن و فعال و طبيعي للتخلص من الدهون الموجودة علي أي مادة سواء كانت  مقاوم للصدأ أو الخشب أيضاً
و مع ذلك يفضل إستخدام الزيوت المعدنية حيث ان  الزيت النباتي مع كثرة الإستخدام لفترة طويلة من الزمن قد يؤدي إلي تغير اللون و يصبح اكثر لزوجه .بالإضافة إلي ذلك  فإن هناك طريقة أخري يمكنك إستخدامها في إزالة البقع الدهنية الموجودة في المطبخ و هي إستخدام عجينة عبارة  صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين فهي عجينة فعالة تماماًً في تنظيف شفاط المطبخ .

يجب تنظيف المطبخ بشكل منتظم علي الأقل كل أسبوعين حتى لا يتراكم الرواسب الدهنية و أيضاً البوتاجاز حوالي مرة كل شهر .و وكذلك نقوم  بتنظيف غسالة الأطباق باستمرار .و أثناء طهي الطعام  يفضل تغطية أواني الطبخ مثل المقالي بالأغطية المناسبة لها .حتى لا تلمس الخزائن التي تتراكم عليها الدهون بأصابعك .

مع تحياتي

412 550x275 كيفية تنظيف المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن

 المطبخ وطرق ازالة الدهون من الفرن

مواضيع ذات صلة