تنظيف السيارة

كيفية تنظيف السيارة السيارة هي مركبة آلية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية تعمل كل هذه الأجزاء بصورة متناسقة بحيث تؤدي إلى تحريك هذه المركبة وتعد السيارة من وسائل النقل الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي السيارات تنقسم إلى عدة أنواع منها السيارات الصغيرة الخاصةوهي الأكثر إنتشاراًومنها الحافلات الكبيرة التي تستخدم لنقل الركاب وهي من وسائل النقل العام المنتشرة في جميع البلاد ومنها الكبيرة، الشاحنات التي تستعمل لنقل البضائع واليوم سنتعرف على كيفية تنظيف السيارة بشكل بسيط .

كيفية تنظيف السيارة :

لتنظيف الهيكل المعدني الخارجي للسيارة إستعمل الماء النقي و لا تستخدم أي نوع من مساحيق التنظيف لأن هذا يؤدي إلى تآكل طبقة الجيلاتين الشفاف المطلية فوق دهان السيارة للحفاظ على لون السيارة.

ولتنظيف الإطارات إستخدم الماء النقي ثم نقوم بإستعمال إسفنجة لفرك الإطارات لإنزال ما علق بها من أتربة و طين ، وبعد ذلك نقوم بدهن الإطار بمادة زيتية أو دهنية و ذلك للحفاظ على الإطار من التشقق بفعل أشعة الشمس و التضاغطات على الطريق غير الممهد.

وكذلك لتنظيف الزجاج فيمكنك استخدام ملمعات الزجاج الموجودة في الأسواق و لكن قم بالدعك باستخدام قطعة تنظيف من القطن و لا تقم باستخدام الجرائد .

وكذلك لتنظيف تابلو السيارة و الأجزاء الأخرى إستخدم فوطة رطبة للمسح ثم قم بدهنها بمادة زيتية أو دهنية خفيفة من المواد الجيدة وهي التي تباع في الأسواق وذلك للحفاظ على تلك الأجزاء من التشقق .

ولتنظيف الكراسي و الأرضيات ، فإنها إن كانت من الجلد فإنها تنظف بالفرك أو المسح بالماء حتى تنظف ، ولكن إذا كانت من القماش فهي تحتاج غسل مكثف بالماء ثم بعد ذلك نتركها لتجف ، و ينصح عمل التنظيف للفرش المصنع من القماش في فصل الصيف وهذا لأنه يأخذ وقتاً طويلاً حتى يجف .

مواضيع ذات صلة