تنظيف الجاكت وتلميعه

كيفية تنظيف الجاكت الجلد يعد الجاكت هو الحماية لنا من برد الشتاء والصقيع الذي نشعر به في هذا الفصل وهو كذلك يحمينا من الأمطار الغزيرة وكل الناس تحتفظ بالجاكت من فصل لآخر ولهذا فنجد الجاكت قد فقد لمعته ونرغب في تلميع هذا الجاكت ولكننا نخشى أن يفسد ولكننا اليوم سنوضح لكم طرق تلميع الجاكت الجلد الطبيعي بسهولة .

 

كيفية تنظيف الجاكت الجلد :

حيث أنه عند تنظيف معطف الجلد الطبيعي فإنه يفضل إستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء و نقوم بالمسح على الجلد بطريقة لطيفة حتى الجلد لا يفسد مع تكرار المسح على كل أجزاء المعطف حتى يبلل .

و بعد ذلك نقوم بإحضار ماء و صابون و نقوم بتبليل الجاكيت مرة أخرى بالصابون و لكن بلطف بقطعة قماش .

ثم بعدها نبلل المعطف نقوم بإحضار قطعة قماش جافة و نقوم بالضغط على الجاكيت حتى يمتص القماش الماء الموجود على الجلد مع الإستمرار بالضغط و التنشيف حتى نتأكد أن الجاكيت قد جف و يتم تعريضه للهواء و الشمس حى يمتص أي رطوبة به .

وما يهمنا بعد تنظيف الجاكيتات المصنوعة من الجلد الطبيعي هو لمعان الجاكيت و للمحافظة على لمعانه نقوم بإحضار كمية قليلة من زيت الزيتون و الخل الأبيض و نخلطه جيداً، و من خلال قطعة قماش نظيفة يتم فرك الجاكيت بخليط الزيت و الخل و هذا ما يمنحه درجة لمعان من جديد.

والبعض من الناس يضعون الجاكيت في الغسالات و لكن عند وضعه يتم قلب الجاكيت بحيث نجعل وجه الجلد الطبيعي إلى الداخل و نقوم بغسله بمفرده في الغسالة و لا تقوم بإضافة أي كلور للماء .

كما ينصح أيضاً عدم استخدام مشتقات النفط في تنظيفه و أيضاً في حالة عدم إرتدائه يفضل وضعه في الخزانه و تغطيته بنايلون و يتم تهويته جيداً بالشمس كل شهر لمدة ثلاث ساعات.

مواضيع ذات صلة