ضعف النظر

كيفية تقوية ضعف النظر حيث أن التكنولوجيا الحديثة والإختراعات مثل الأجهزة الذكية والكمبيوترات الشخصية سببت العديد من المشاكل الصحية في مقابل غستخدام تلك التكنولوجيا ويأتي ضعف البصر على مقدمة هذه القائمة حيث يعاني الكثير من الذكور والإناث مع إختلاف فئاتهم العمرية من ضعف البصر بسبب إعتمادهم على العدسات اللاصقة والنظارات الطبية لمتابعة أعمالهم اليومية ودراستهم بكفاءة كما أصبح بعض الناس يلجؤون لإجراء عمليات تصحيح البصر”الليزك” للتخلص من ضعف البصرواليوم سنتعرف على كيفية علاج ضعف النظر .

كيفية تقوية ضعف النظر :

فمن خلال تناول الغذاء الصحي والمتوازنوهذا من خلال الإكثار من أكل الأطعمة الغنية بالمعادن وبعض الفيتامينات المغذية للبصر كفيتامين أ، والتي نجدها بكثرة في الجزر، والسبانخ، والطماطم، ومعظم أصناف الخضار والفواكه وكذلك تناول الأطعمة الغنية بالكبريت، مثل: البصل، والثوم، والكرز، والبطيخ، والبيض، والسمك.

تعريض العيون للشمس بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعةعلى الرغم من الضرر الذي يسببه النظر المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة إلا أنه من الضروري رؤية أشعة الشمس بشكل يومي لفترة قصيرة لتقوية البصر.

مع خلع النظارات والعدسات الطبية من وقت لآخر لأنه الاعتماد الدائم على مقويات النظر يسبب كسلاً متزايداً في عضلة العين مما يزيد من مقدار الضعف فيها، ولهذا فيفضل التخلي المؤقت عن النظارات لساعات في كل يوم والإعتماد على القوة الذاتية للعين دون مساعدة.

وكذلك التخفيف من التعرض لمصادر الإجهاد البصري مثل النظر الطويل إلى الشاشات كالموبايل، أو الكمبيوتر، أو التلفاز، مع ضرورة أخذ استراحة لدقائق بعد كلّ ساعة إجهاد بصري.

الحرص على النوم لساعاتٍ كافية خلال الليل مع تجنب السهر الطويل .

استخدام بعض التمارين المقوية للبصر ومنها تمرين الصباح من خلال تحريك الإصبع أمام العين من الأسفل إلى الأعلى ثمَ من اليمين وإلى اليسار مع متابعة العين له دون تحرين الرقبة، والحرص على أخذ نفسٍعميق بعد تغيير كل اتجاه، وهناك تمرين الضغط، ويكون بالضغط على المنطقة الموجودة بين الحاجبين ثم الضغط على عظمة العين في اتجاه الخارج، ثم الضغط على عظمة العين السفلية، مع تكرار هذا التمرين لمدة دقائق يومياً على مدار أسابيع لتحسين قوة النظر.

مواضيع ذات صلة