كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

يعرف نزلات البرد لدى الأطفال عبارة عن إلتهاب الحلق والبلعوم مع إلتهاب المجى التنفسي والرشح المستمر وتحدث كثيرا خلال فصل الشتاء وموضوعنا اليوم هو كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال والوقاية من البرد بشكل صحي .

الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال 1 550x377 كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال
الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

أعراض نزلات البرد او الرشح لدى الأطفال .
إحساس بحرقة و ألم في البلعوم .

 العطس و السعال و انسداد الانف و سيلانه و عادة فإن إفرازات الانف تتحول من صافية الى صفراء و أحيانًا مختلطة بالقليل من الدم .
مع إرتفاع خفيف في درجات الحرارة و آلام في الرأس او صداع .
والإصابة بألم في العضلات و فقدان الشهية و الإعياء .

نزلات البرد بشكل عام و عند الأطفال معدية و خاصة في الأيام الثلاث الاولى و في بعض الحالات تكون معدية لعدة اسابيع و تنتقل العدوة بالملامسة وأيضا بالرذاذ كما في حال العطس و السعال و استخدام ادوات مريض بالبرد .

الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال 2 550x366 كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال .

إن الفيروسات المسببة لنزلات البرد متعددة لذا فإنه لا يوجد لقاح يمكنه منع نزلات البرد لكن يمكن إتخاذ بعض الأحتياطات او الإجراءات التي من شأنها الوقاية او الحد من الإصابة بنزلات البرد لدى الأطفال و منها : –
 التهوية :  يجب تهوية المنزل و غرفه بشكل جيد على الاقل 10 دقائق بشكل يومي لتجديد الهواء و بخاصة في المكان الذي يتواجد به الطفل .
 نظافة اليدين :  يجب أن يتم تنظيف يدي الطفل بشكل مستمر حتى يتم تطهيرهما من اي جراثيم او فيروسات نتيجة التراب او الملامسة .
التقبيل :  تجنب التقبيل بكثرة و بخاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر فيه نزلات البرد لمنع إنتقال الفيروس اليهم .
 النوم :  المحافظة على أن يحصل الطفل على قدركافي من النوم بشكل يومي حيث أن النوم يساعد على نمو الطفل بشكل صحي .
 الرياضة حثي الطفل دائمًا على ممارسة الرياضة حيث تساعده على التخلص من السموم في الجسم .

 مشروبات تقوية المناعة :  المحافظة على أن يتناول الطفل المشروبات التي تساعد على تقوية مناعة الطفل كالمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي و المشروبات الساخنة .
 العسل : يجب المحافظة على أن يتناول الطفل عسل النحل او العسل الأسود و بخاصة عسل النحل حيث يساعد تقوية المناعة لدى الأطفال .
الملابس :حافظي على أن يرتدي الطفل ملابس مناسبة و تحافظ على تدفئة الطفل و بخاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر فيه نزلات البرد  وأيضاً يجب المراعاة التدرج في زيادة الملابس و لا تبالغي في طبقات الملابس حيث أن الطفل كثير الحركة مما يعمل على إنتاج الحرارة التي تساعد على وقاية الطفل .

الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

مع تحياتي

كيفية الوقاية من نزلات البرد لدى الأطفال

مواضيع ذات صلة