المحافظة على شعرك تحت الحجاب

كيفية المحافظة على شعرك تحت الحجاب الكثير من السيدت المجبات تعاني من مشاكل في شعورهن بسبب إهمالهن أحياناً لصحة شعورهن وقد شدد الخبراء على أهمية اهتمام المحجبة بشعرها لما له من أثر نفسي كبير في تحسين مزاجها ورفع مستوى ثقتها بنفسها هذا بالإضافة إلي فوائد الحجاب الكثيرة في حماية فروة الرأس وحماية الشعر من التأثيرات البيئية مثل أشعة الشمس والهواء والأتربة واليوم سنتعرف على أشياء يجب تجنبها للمحافظة على شعرك صحي ولامع .

كيفية المحافظة على شعرك تحت الحجاب :

يجب تجنب إرتداء الحجاب قبل جفاف  شعرك بالكامل حيث له أثر في زيادة تقصف الشعر وتكسر في نهاياته.

ويجب أن تتجنبي أن تكون القطعة الداخلية للحجاب “القمطة” ضيقة لأنها بذلك تمنع تدفق الدم إلي فروة الرأس وبالتالي فإنها تتسبب لك بظهور القشرة وتزيد من معدلات تساقط الشعر ولهذا فقومي بإرتداء القمطة القطنية الرخوة التي تسمح للدم بالتدفق إلي فروة الرأس.

كما لا أن تبقي شعرك مربوطاً فترة زمنية طويلة وعند ربطه تحت الحجاب يجب الحرص على جعل الربطة رخوة للحد من تقصف الشعر وتكسره.

ويجب أن تتجنبي غسل شعرك بشكل يومي وذلك لان الغسيل اليومي للشعر يؤدي إلي تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها شعرك .

وعند غسل شعرك تجنبي استخدام الماء الساخن وذلك لأنه يساعد في زيادة تجعد الشعر على عكس الماء البارد الذي يزيد من نعومة شعرك وإنسيابه مع الحرص على استخدام البلسم وحمامات الزيت المناسبة لطبيعة شعرك لما لها من دور في منح شعرك مظهر حيوي وسلس .

مواضيع ذات صلة