العناية بالقدمين

كيفية العناية بالقدمين الكثير من السيدات لا يهتمن بالعناية بالقدمين ويهملوه مما تسبب لهم العديد من الأضرار والمشاكل حيث أن القدمين بحاجة دائمة للمتابعة والمحافظة عليهما بشكل خاص فهي أكثر جزء من الجسم يقوم بتحمل الضغط والتعب ولذلك لابد من الإعتناء المستمر بهما والمحافظة عليهما بشكل يحفظهما في كامل الآناقة والجاذبية واليوم سنتعرف على بعض طرق المحافظة على القدمين بشكل جميل وأنيق .

كيفية العناية بالقدمين :

يجب التجنب المشى حافية القدمين مع الحرص على ترطيب القدمين بشكل يومي والفازلين مفيد لأى منطقة فى الجسم (سواء كان الوجه أو الكوع أو الركب أو الكفين أو القدمين) مع الإستمرار على تدليك الكعبين يومياً بالحجر.

وكذلك استخدمى الجلسرين والليمون، فهما من المواد المفيدة للقدم.

وكذلك إحرصى على تجفيف القدمين بشكل جيد بعد غسلهما.

مع العمل على صنفرة أو تقشير بمقشر طبيعي أو طبي مرتين أسبوعياً، وذلك لإزالة الخلايا الميتة ومنعاً لحدوث الغمقان والخشونة خاصة عند الأصابع.

يجب عليكي سيدتي إرتداء الأحذية المريحة مع الإبتعاد عن الأحذية الضيقة منعاً للإحتكاكات التى تسبب الغمقان والإلتهاب.

أما إذا كانت بقدميك تشققات كثيرة وقوية جداً، قومي نبقع قدميك يومياً فى ماء وملح بالإضافة إلي استخدام المرطبات والجلسرين والليمون.

وللحصول على أظافر ذات مظهر جميلٍ ينبغي أن تكون أظافرك قصيرةً نسبياً ومستقيمة وذات حواف مستديرة بعض الشيء، كما يمكن القيام بذلك بواسطة المقص أو القصافة أو المبرد، وبعد ذلك يتم معالجة الأظافر بكريم العناية لكي يمنحها الملمس المخملي ومنع تعرضها للتقصف.

مواضيع ذات صلة