كيفية الحفاظ على جمال مطبخك بأسهل الطرق

الحفاظ على جمال مطبخك

كيفية الحفاظ على جمال مطبخك بطرق بسيطة وسهلة، حيث أن المطبخ هو أكثر مكان في المنزل يحتاج للتنظيف والعناية به باستمرار، وذلك، لأنه مكان إعداد الطعام والطهي، فيجب على المرأة أن تكون حريصة على تنظيف وتعقيم وتطهير المطبخ باستمرار، وخاصة أنه المكان الذي تقضي فيه أغلب أوقاتها خلال اليوم، وفي هذا المقال نقدم لكي مجموعة من النصائح التي تساعد في الحفاظ على جمال مطبخك وجعله جميلاً طوال الوقت.

كيفية الحفاظ على جمال مطبخك

اليكي أفضل الطرق البسيطة والسهلة للحفاظ على جمال المطبخ وجعله نظيف طوال الوقت، وهي كالتالي:

  • يجب أن تقومي بوضع كل الأدوات الخاصة بالتنظيف في مكان معين في المطبخ، وهذا يساعدك على التنظيم وبقاء المطبخ نظيف طوال الوقت، لأن انتشار الأدوات في أماكن مختلفة تجعل المطبخ غير مرتب “مكركب”.
  • يجب الحرص على وضع فرش في أرضية المطبخ سجاد أو موكيت أو دواسة، وذلك يساعدك على عدم اتساخ الأرضية وسهولة التنظيف أثناء الطهي.
  • احرصي على تنظيف سجادة المطبخ من خلال المكنسة الكهربائية أو المكنسة العادية، مع ضرورة استخدام منشفة مبللة واستخدام الديتول والمطهرات لتعقيم الأرضية باستمرار.
  • سجاد المطبخ مع الوقت يكون تتكون فيه الجراثيم والبكتيريا، ولذلك احرصي على وضع الشباك في مكان به تهوية وعرضية لأشعة الشمس حتى تقتل البكتيريا والجراثيم الموجودة فيه.
  • يجب عدم فتح نافذة المطبخ في الأيام المليئة بالأتربة، وذلك لتجنب دخول الأتربة الغير صحية للمطبخ وتؤثر على الأطعمة ومن ثم تؤثر على صحة أطفالك وأسرتك.
  • يجب الحرص على تنظيف أدوات المطبخ والأواني باستمرار وأول بأول، وذلك تساعدك في عدم وجود أطباق كثيرة.
  • بالنسبة للأواني المصنوعة من الألومنيوم يجب أن تستخدمي الليمون فيها أولاً ثم استخدمي الماء والصابون.
  • يجب تجفيف الأطباق والأواني من الماء قبل أن تضعيها في خزانة المطبخ حتى تتجنبي وصول الحشرات لها.
  • من الممكن ان تستخدمي ورق الألومنيوم على سطح البوتاجاز للتقليل من تكون الدهون ولسهولة التنظيف، مع ضرورة تغيره من وقت للثاني.
  • يجب أن تقومي بغسل الأكواب والأواني والأطباق أول بأول ولا تجمعيها في الحوض حتى لا تكون بيئة جيدة لتكون البكتيريا والجراثيم، وهذه من أهم طرق الحفاظ على جمال المطبخ.

شاهد أيضًا: كيفية تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والشحوم بسهولة

كيفية الحفاظ على جمال مطبخك
ترتيب المطبخ

كيفية التخلص من النمل في المطبخ

تعاني الكثير من السيدات من وجود النمل في المطبخ وانتشاره وخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع حرارة الجو، ولذلك نقدم لكي طريقة القضاء على النمل والتخلص منه، حيث توجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من النمل في المطبخ.

وصفة القرفة للتخلص من النمل

القرفة هي أكثر الأعشاب التي تقضي على النمل والحشرات في المطبخ، وذلك لأنها تحتوي على زيوت تطرد النمل.

  1. كل ما عليكي أن تقومي بطحن عودين من القرفة الخشب.
  2. ثم خلطة مع قرفة مطحونة ووضعهم في بخاخ.
  3. عند ظهور النمل يجب رش المزيج على مكان تجمع النمل.

وصفة الخل والقرنفل للتخلص من النمل

كذلك الخل الأبيض يساعد في التخلص من النمل المتواجد في المطبخ أو المنزل كله.

  1. قومي بخلط كوب من الخل الأبيض مع قطرات من زيت القرنفل وامزجيه جيداً.
  2. ثم ضعيه في بخاخ رش.
  3. ثم رشيه على مكان النمل.

شاهد أيضًا: كيفية تنظيف حوائط المطبخ من الدهون المتراكمة بسهولة

كيفية التخلص من دهون المطبخ

  • يجب أن تستخدمي بيكربونات الصودا، لأنها تعتبر من أفضل المواد التي تقضي على دهون المطبخ، وذلك من خلال مزج كوب من بيكربونات الصودا مع كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم ضعي المعجون على مكان البقع واتركيها تجف، وبعد ذلك امسحيها بقطعة قماشة نظيفة.
  • الخل الأبيض يساعد في التخلص من دهون المطبخ، اخلطي كوب خل أبيض مع ربع كوب من الصابون السائل مع 3 لتر من الماء الدافئ واستخدمي إسفنجة مبللة بالمحلول ومرريها على الدهون وستختفي تمامًا.
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X