موسوعة عربية شاملة

كيفية التغلب على مشكلة النسيان

النسيارن هو مرض العصر نظرا لضغوط الحياة الصعبة التي يمر بها الانسان والنسيان هو عدم تذكر الخبرات والمعلومات التي يمر بها الانسان والتي يصاب بها اغلب الناس ومن الممكن أن يصل النسيان الى مرض حقيقي يعرف بمرض الزهايمر وسنتعرف في موضوعنا اليوم وهو كيفية التغلب على مشكلة النسيان

النسيان و كيفية التغلب عليه 1
النسيان و كيفية التغلب عليه 

كيفية التغلب على مشكلة النسيان

التدوين و الملاحظة .
حيث نحتفظ بمذكرة صغيرة و قلم و نقوم بتدوين الأمور و بخاصة الهامة التي يمثل نسيانها مشكلة .
 النوم .
النوم  هو من العوامل المهمة والتي تعمل على تنشيط الذاكرة ولذا يجب الحصول على القسط الكافي و المناسب من النوم حيث أن عدم الحصول على قسط كافي من النوم يؤدي الى قلة التركيز مما يؤثر على الكفاءة بشكل عام .
 أجهزة التنبيه .

اصبحت الهواتف المحمولة و المتطوّرة متوفرة بكثرة الآن ولذلك يمكن إستخدامها في وضع تذكير بالمواعيد و بالأمور الهامة او يمكن ضبط اي آداة تنبيه متاحة بالمواعيد الهامة .

النسيان و كيفية التغلب عليه 2
 التغذية و المكملات الغذائية .
يجب أن الاهتمام بأن تحتوي نظم التغذية الخاصة بك على الأطعمة التي تساعد على زيادة التركيز و النشاط الدماغي بحيث تكون غنية بالمعادن و الفيتامينات و مضادات الاكسدة و بخاصة تلك الغنية بالبوليفنول مما يعمل على بناء الخلايا و المحافظة على خلايا المخ .
الرياضة .
يجب المحافظة على ممارسة الرياضة على الأقل 5 ايام بالأسبوع حيث تعمل ممارسة الرياضة على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي وصول الأكسجين الى المخ بقدر كبير و هو الغذاء الرئيسي للمخ مما يعمل على تنشيطه و تجديد خلاياه و المحافظة عليه .
 القراءة .
حيث تساعد القراءة بكثرة عى تغذية الذاكرة بالمفردات و المعاني مما يشكل وسيلة مناسبة للتعبير عن الأفكار و تدريب المخ .
 التدخين .
يجب الإقلاع عن التدخين فهو يؤثر بشكل كبير على الصحة الدماغية فالتدخين يؤثر على كمية الدم التي تصل الى المخ و بالتالي كمية الأكسجين مما يؤثر على المخ .

النسيان و كيفية التغلب عليه

مع أطيب الأمنيات

كيفية التغلب على مشكلة النسيان

قد يعجبك ايضا