آلام الرقبة

كيفية التخلص من آلام الرقبة تعتبر آلام الرقبة من المشاكل الصحية التي تصيب الكثير من الناس نتيجة الجلوس بطريقة غير سلمية وغير صحية أو النوم لفترة طويلة على وضعية ثابتة وهي تسبب الانزعاج لمن يشعرون بتلك الآلم ولا يجدون حلاً لها ولكننا اليوم سوف نتعرف على بعض الطرق للتخلص من الآم الرقبة بسهولة حتى تتمكني من القيام بمهامك الوظيفية والمنزلية دون الشعور بتعب وإرهاق.

كيفية التخلص من آلام الرقبة :

التمارين الرياضية : تعد ممارسة التمارين الرياضية فهي تساعد على التخلص من مشكلة آلام الرقبة بشكل فعال وآمن ولكن لا تقومي بممارسة تمارين عنيفة تتسبب في آلام الرقبة.

حمام دافئ : يجب القيام بحركات دائرية برأسك لتنشيط الدورة الدموية بالرقبة أثناء الاستحمام بالماء الدافئ، فتلك العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالرقبة وتخفف من الآلام بها.

وضعية الجلوس : حيث يجب القيام بتغيير وضعيات الجلوس بشكل مريح وذلك من خلال فرد الظهر جيدًا وعدم تقريب الوجه إلي الشاشة لآنه يسبب الشعور بآلام الرقبة.

النوم : يجب إتباع وضعيات صحية أثناء النوم كفرد الجسم كاملًا على السرير مع تجنب الإنحناء فهذا الأمر يتسبب في آلام الرقبة والظهر مع تكراره.
التدليك : من التمارين السهلة وهي التي يمكنك القيام بها في مكتبك أو على سريرك القيام بتدليك الرقبة فمن خلال تحريك اليدين بحركات دائرية بسيطة على رقبتك، كما يمكنك الاستعانة بكريمات أو زيوت التدليك لتنشيط الدورة الدموية بالرقبة.

الكمادات : الإستعانة بالكمادات الدافئة أو استخدام وسائد الرقبة فهذا يساعد على التخلص من مشكلة آلام الرقبة، فقط قومي بتكرار هذه العملية مرتان أو ثلاثة يوميًا للحصول على الإسترخاء اللازم لرقبة صحية وخالية من الآلام.

مواضيع ذات صلة