الاستعداد للمدرسة

كيفية الإستعداد للمدرسة من المعتاد هو أن اليوم الأول صعب للبعض حيث أنه قد يصدر تصرفات لا إرادية تجعل هذا اليوم صعب للغاية ولكن هناك بعض الأمور يمكن القيام بها لتمهيد طريق النجاح حيث غالباً قبل اليوم الأول يصبح الطلاب أكثر توتراً ولهذا يجب البحث عن طرق مهمة للإستعداد جيداً لدخول الدراسة مما يساعدك علي الإحتفاظ بهدوئك و التركيز في الدراسة واليوم سوف نتعرف كيف نستعد للمدرسة .

كيفية الاستعداد للمدرسة :

تجهيز الأدوات اللازمة للدراسة : حيث يفضل تجهيز الأدوات التي ستحتاج إليها في المدرسة و الإحتفاظ بنسخ إضافية من كل شئ سواء الأقلام الرصاص أو الأوراق ولهذا حتى تجد بديل عندما تفقد أحد تلك الأدوات الأساسية .

تغير نمط نومك : حتى تحصل علي التركيز الكامل في اليوم الدراسي و تحصيل الدروس بشكل جيد فيجب أن تحصل علي قسط كافي من النوم .

عمل جدول دراسي : مع حلول العام الدراسي فإنها تظهر العديد من الوظائف المدرسية ولهذا فيجب أن تعلم أن الفوضي تؤدي إلي الفشل في الحياة ولذلك يجب أن تحدد الآنشطة التي ستقوم بها و الدروس اللازمة و تحديد الأولويات الهامة ثم الأقل أهمية و عمل الجدول في ورق من المربعات مما يتيح لك إدخال المعلومات بسهولة .

تحديد هدف في الصباح تقوم به : حتى تتخلص من الفوضي و تحقق الهدوء في اليوم الدراسي حيث يجب أن تفكر كل مساء فيما ستقوم به في صباح اليوم التالي مما يمكنك تخفيف العبء بالقيام بأبسط الأمور مثل تجهيز الملابس و قص الأظافر و تحضير الكتب .

التخطيط لمذاكرة الدروس : من المعروف أن تنظيم الوقت جيداً ، هو أهم أمر يمكنك القيام به حيث بعد الإنتهاء من يومك الدراسي  سوف تجد أن لديك أكثر من درس يحتاج منك التركيز في دروسك .

تجهيز أوراقك : مع دخول العام الدراسي الجديد وبشكل خاص عند الإنتقال من مرحلة إلي مرحلة آخري تقديم أوراق العام الدراسي السابق مثل شهادة الميلاد أو شهادة النجاح و ذلك لتأكد التسجيل في المدرسة .

مواضيع ذات صلة