موسوعة عربية شاملة

إزالة الحبر

كيفية إزالة الحبر من الملابس تعتبر مشكلة الحبر في الملابس من المشاكل المستعصية على كل أم حيث يتعرض الطفال وكذلك الكبار لإشقاط الحبر على الملابس مما تضطر الأم في الكثير من المحاولات حتى تيأس ثم تركن هذه الملابس جانباً ولكننا اليوم ومن موقعنا سوف نقترح عليكي بعض الحيل التي تستطعين بها إزالة الحبر عن هذه الملابس بكل سهولة .

كيفية إزالة الحبر من الملابس :

إزالة الحبر باستخدام معجون الأسنان، حيث توضع كمية قليلة من معجون الأسنان على مكان بقعة الحبر، و تفرك البقعة بشكل جيد ، ثم تغسل بالماء ومسحوق الغسيل.

إزالة الحبر باستخدام الماء و مسحوق الغسيل، وذلك بوضع قطعة القماش المتسخة بالحبر على قطعة قماش جافة من الملابس، ثم نضع القليل من الماء و مسحوق الغسيل ونتركها لمدة 5 دقائق، و تجفف بعد التأكد من زوال البقعة.

كما يمكن إزالة الحبر باستخدام الكحول أو طلاء الأظافر، وذلك عن طريق وضع قطعة القماش المتسخة بالحبر على قطعة قماش جافة من الملابس، ثم نضع الكحول على البقعة ونفركها بشكل جيد و نجففها.

كذلك استخدام مثبتات الشعر من أسهل الطرق، حيث يرش القليل من الرذاذ على بقعة الحبر، و نتركها لفترة ثم تغسل.

كما يمكن استخدام الحليب أو اللبن، وذلك عن طريق نقع قطعة الملابس المتسخة بالحبر بالحليب لمدة يوم واحد ثم غسلها.

كما يستخدم الملح في ازالة بقعة الحبر لحظة وقوعها، من خلال رش القليل منه على البقعة، ثم تفرك بقطعة قماش مبللة بالفرك الجيد، حتى تختفي البقعة بشكل تام .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.