فوائد قشور الفواكه

فوائد قشور الفواكه حيث من المعروف أن للفواكه العديد من الفوائد لجسم الإنسان بسبب أنها تحتوي على العناصر والفيتامينات التي تقوي الجسم ولكن معظم الناس لا يلتفتون إلي فوائد قشور هذه الفاكهة مع العلم أنها تحتوي على العديد من المواد المفيدة والسبب في ابتعاد عن الناس عن تناولها يعود إلي تعرض هذه القشور للمبيدات الحشرية السامة ولهذا ينصح بغسل القشور جيداً قبل استعمالها وفيما يلي سنتعرف على فوائد قشور الفواكه .

فوائد قشور الفواكه

الكيوي: حيث أن قشرة نبات الكيوي فيها نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تزيد عن الكمية الموجودة في لب الكيوي بثلاثة أضعاف، بالإضافة إلي أنها تحتوي على مواد تحمي من البكتيريا مثل بكتيريا الإيكولاي، كما أنه يحتوي على مواد تقلل من الحساسية والالتهابات، وينصح بأكل الكيوي الذهبي الطازج لأن كمية الوبر عليه أقل.

البرتقال: حيث أن قشور البرتقال يشتمل على مادة تسمى دي ليمونين، وهي مفيدة في تخفيف نسبة الكولسترول في الجسم، كما يخفف من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية التي قد تؤثر على الجسم بما فيها الأظافر ولهذا فينصح بتناول البرتقال كامل للمحافظة على سلامة الأظافر، كما يمكن استعمال قشور البرتقال المبشورة على السلطة مع أحد أنواع الجبن أو يمكن استعمالها مع السمك.

جوز الهند: يعتبر جوز الهند من الفاكهة المفيدة جداً، وذلك بسبب أحتواء قشوره على حمض الفوليك المهم لإنتاج الخلايا والمحافظة عليها وتقويتها.

التوت: فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل على الوقاية من التعرض لأمراض القلب وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الموز: حيث أن قشور الموز تحتوي على نسبة عالية من مادة اللوتين، الضرورية لصحة العين، كما أنها غنية جداً بمادة السروتونين المهمة في تعديل المزاج العام للإنسان، وبالتالي فهو مفيد جداً لعلاج حالات الاكتئاب وبعض الأمراض النفسية، لذلك ينصح بطحن قشر الموز وإضافته إلي الحليب مع العسل.

التفاح: كما لا ينصح على بتقشير التفاح، وذلك بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومن أهم هذه المضادات مادة تسمى تريتربينويد حيث تعمل على مقاومة سرطان الكبد وسرطان الثدي وسرطان القولون.

الرمان: كما يعتبر قشر الرمان من أهم المواد المستعملة لعلاج مشكلة قرحة المعدة، حيث ينصح بسحقه بعد تنشيفه وإضافته إلي الماء المغلي، ثم إضافة القليل من العسل إليه.

مواضيع ذات صلة