موسوعة عربية شاملة

استخدامات قشر البيض

استخدامات قشر البيض كل الناس يتناولون البيض ولكنهم يلقون بالقشر في القمامة بدون أن يعلمون أن من الممكن إعادة استخدامه مرة آخرى والحصول على أشياء مميزة وجميلة واليوم سوف نتعرف على أهم استخدامات قشر البيض والتي من بعدها لن تلقون بقشر البيض في القمامة .

استخدامات قشر البيض :

منظف قوي : حيث قشر البيض يشكل مسحوقاً رائعاً وغير سام حيث يستعمل كمادة كاشطة لغسل الأواني والمقالي الصعبة لتنظيف. أضفه إلى الماء والصابون للحصول على أواني نظيفة.

سماد للنباتات : حيث قشر البيض غني بالكالسيوم والمعادن الأخرى المفيدة لتربة نباتاتك فقط قومي بسحق قشر البيض إلي أجزاء صغيرة ورشها على التراب ثم قلبيه قليلاً كما يمكنك تكرار هذه العملية كل أسبوعين ولمكافحة الحشرات اسحق قشر البيض ورشه حول الخضار والأزهار لإبعاد البزاق والديدان حيث نقيع مغذي لنباتات المنزل احتفظ بوعاء من قشر البيض المنقوع بالماء لري النباتات الداخلية.

مبيض للغسيل : لتبييض غسيلك الأبيض ضع قشور البيض النظيفة في كيس من الشاش ضعه داخل الغسالة مع الغسيل، وستحصل على غسيل ناصع البياض.

شموع من قشر البيض : في المرة القادمة التي تحضر فيها طبقاً بالبيض اكسر البيض بعناية ليبقى نصف القشرة متماسكاً فقط إملأه بالشمع المذاب وضع في الوسط فتيلاً وعندما يجف الشمع يمكنك إزالة القشر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.