فوائد قشر البطيخ

فوائد قشر البطيخ للبشرة حيث يعتبر البطيخ من أهم الفواكه الصيفية حيث يتناوله الأفراد بشكل مستمر نظراً لطعمه اللذيذ ولفوائده المتعددة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وفيتامين أ، وفيتامين هـ، بالإضافة إلي حمض الفوليك وفي العادة يلجأ الأفراد إلي رمي قشر البطيخ بدون الإنتباه إلي أن تلك القشور لها فوائد متعددة وهامة للجسم والبشرة واليوم ستناول أهمية قشر البطيخ للبشرة .

فوائد قشر البطيخ للبشرة :

يحد من ظهور حب الشباب: فيمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة جيداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق.

يشد البشرة ويمنع ترهلها: من خلال استخدامه عن طريق تدليك الوجه جيداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق، وبعدها يغسل الوجه جيداً بالماء.

يزيد من نضارة البشرة: كما يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ المطحون، وربع كوب من الماء في وعاء والخلط جيداً حتى تمام التجانس ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء.

يساعد على تبييض البشرة: حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ المطحون، وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء والخلط جيداً، ثم وضع القليل من الخليط على قطنة نظيفة ومعقمة، ومسح البشرة بالخليط جيداً لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه بالماء.

يحافظ على رطوبة البشرة،فيمكن استخدامه من خلال وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء والخلط بشكل جيد ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء.

وهو يقلل من إفرازات الدهون في البشرة، ويعود السبب إلي احتوائه على فيتامين A، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة جيداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق .

يحد من ظهور الخطوط البيضاء وظهور التجاعيد على البشرة والسبب في هذا أنه يحتوي على عنصر اللايكوبين، وفيتامين A، وفيتامين C حيث تساعد كل من تلك العناصر على الحد من ظهور علامات الشيخوخة.

مواضيع ذات صلة