قشرة الشعر

أسباب ظهور قشرة الشعر تعد قشرة الشعر هي عبارة عن خلايا لجلدة فروة الرأس الميتة وهي بدورها تتساقط بشكل فتات والتي تتجدد بشكل مستمر وهذا شئ طبيعي ويجد أنواع كثيرة من القشرة منها الطبيعي ومنها الغير طبيعي التي تكون مصاحبة بحكة واحمرار ونحن سنتعرف على ما هي أسباب ظهور القشرة في الشعر .

أسباب ظهور قشرة الشعر

قشرة الشعر تكون السبب في حدوث بعض الإحراج لجميع الأشخاص وبشكل خاص الفتيات حيث أنها تشعر بحكة كثير بسبب تواجدها في فروه الرأس .

 

 

الفطريات

من المعتاد تواجد الفطريات في فروة الرأس وهذا شئ طبيعي ولكن كثرة استخدام الزيت بدوره يتسبب في الظهور العديد من الفطريات على فروة الرأس والتي تظهر بشكل فتات بلون ابيض وهي تكون كثيرة وواضحة .

أمراض فروة الرأس

عند تعرض فروة الرأس إلى أمراض فهي بدورها تتسبب في ظهور مشكلة القشرة منها مرض الصدفية حتى تجعل الجلد يكون العديد من الطبقات في فروة راس الشعر مما يؤدي إلى ظهور القشرة بكمية كبيرة .

جفاف الجلد

وهي من أكثر الأشياء التي تتسبب في ظهور القشرة على الشعر وذلك بسبب جفاف فروه الرأس وبشكل خاص في فصل الشتاء فيغسل الشعر دائما بالماء الفاتر.

فروة الرأس الدهنية

حيث عند غسيل الشعر الدهني فيتسبب في تراكم الزيوت على بعضها مما يساعد على تكوين طبقة من القشرة على فروة الرأس والتي بدورها تولد الإحساس بالحكة كما يظهر بشدة في فصل الشتاء وهي من أصعب أنواع الشعر .

أعراض قشرة الشعر

حيث تتسبب في حدوث جفاف في فروة الرأس .

ظهور الحكة في فروة الرأس .

ظهور فتات صغيرة بكميات كبيرة .

طرق الوقاية من قشرة الشعر

حيث يجب عدم تعرض فروة الرأس لدرجة حرارة عالية أو باردة .

كما يجب الاعتدال في غسل الشعر .

كما يجب تجنب استعمال المواد الكيميائية .

كما يجب تناول الأطعمة والتي بدورها تحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة .

مواضيع ذات صلة