ورق الغار

فوائد ورق الغار للصحة حيث يعد ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة والتي تشتهر بزراعتها هي بلاد الهند وتعرف باسم (Tejpatta) وأيضاً تزرع في دول البحر الأبيض المتوسط كما يستخدم في الطبخ على نطاق واسع وفي تحضير العطور وأدوات التجميل المختلفة ويعرف ورق الغار الهندي بشكله البيضاوي وطعمه اللاذع الذي يشبه لحد كبير عيدان القرفة كما يعرف كذلك بغسم ورق لوري واليوم سوف نتحدث عن فوائده للصحة .

فوائد ورق الغار للصحة :

علاج مرض السكر: حيث أوراق الغار له أثر فعال في علاج مرض السكري من النوع 2 كما أنها تسبب إنخفاض في مستوى السكر في الدم والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية وللحصول على أعلى قدر من النتائج ، هذه الأوراق يمكن ان تجفف وتستهلك لمدة 30 يوما . و سوف تسبب إنخفاضاً في مستويات السكر في الجسم وكذلك تنظيم عمل القلب .

 يساعد على الهضم : تعتبر أوراق الغار هي جيدة لتعزيز الهضم وعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وإنتفاخ البطن. كما يمكن شرب شاي ورق الغار الساخن لتخفيف من إضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك، والحموضة وحركات الأمعاء الغير منتظمة .

 

 علاج البرد والعدوى : أوراق الغار فعالة في مكافحة أعراض البرد والانفلونزا والإلتهابات وفي حالة حدوث مشاكل بالجهاز التنفسي، يجب غلي الماء وإضافة 2 إلى 3 أوراق من الغار وإستنشاق البخار لمدة 10 دقائق أو نقع قطعة قماش في هذا الماء ووضعه على صدرك لتخفيف الآنفلونزا والرشح والسعال .

مفيد خلال الفترة ما قبل الحمل وبداية الحمل : يعد ورق الغار غني بحمض الفوليك ، فإن أوراق الغار مفيدة للغاية خلال الفترة قبل الحمل بـ 3 شهور وبعد الحمل من خلال وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل حيث تمنع العيوب الخلقية في الأطفال .

مواضيع ذات صلة