موسوعة عربية شاملة

شرب السوائل مع الطعام

فوائد وأضرار شرب السوائل مع الطعام تعد السوائل مفيدة وضرورية جداً للجسم ونقصها يسبب الكثير من المشاكل لكن هناك سؤال ماذا عن شرب السوائل أثناء الطعام وكذلك هل الشرب مفيد قبل تناول الطعام أم معه أم بعده حيث الماء هو أساس الحياة ونحن سوف نتعرف على إجابات تلك الأسئلة في مقالنا الآن .

أضرار شرب الماء مع الطعام :

-تخفيف عصارة المعدة: حيث تحتوي المعدة على أحماض هاضمة تساعد على هضم وتوزيع المواد الغذائية، كما أنها هي المسؤولة عن قتل مسببات العدوى التي قد تتناولها مع الغذاء بجانب أن عصارة المعدة تتضمن أيضاً إنزيمات مهمتها هي طحن الطعام من خلال عمل إنقباضات وعندما يتم تخفيف تلك العصارة بالماء يؤدي ذلك إلى ركود عملية الهضم، وبقاء الطعام في المعدة مدة أطول، وإبطاء تمريره إلى الأمعاء.

– الحموضة:  إذا كنت تعاني من الحموضة قد تكون عادة شرب الماء أثناء وجبات الطعام فهي السبب الذي إلى يؤدي تخفيف عصارة المعدة بسبب شرب الماء إلى عسر هضم وكذلك تناقص إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم.

– عدم فقدان الوزن: كذلك شرب الماء خلال وجبات الطعام يعمل على عدم  فقدان الوزن، حيث يضعف من أداء الجهاز الهضمي وهو أحد أسباب زيادة الوزن، وحيث أن شرب الماء يخفف العصارة الهاضمة، ويزيد من إفراز الآنسولين وتخزين الطعام على شكل دهون ولذلك يعتبر شرب الماء مسؤولاً عن خلل في طريقة تعامل الجسم مع الغذاء يؤدي إلى زيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.