موسوعة عربية شاملة

ماء الجوزهند

فوائد ماء جوز الهند للصحة ماء جوز الهند هو مشروب طاقة حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتنشيطه بشكل طبيعي وبدون آثار جانبية ناتجة عن استهلاك مواد دوائية أو مشروبات طاقة مصنعة على الأمد الطويل يعتبر ماء جوز الهند لذيذ ومنعش و منخفض السعرات الحرارية كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، الإنزيمات، فيتامين ب المركب وفيتامين C والمعادن مثل الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم ،المنغنيز والزنك وله العديد من الفوائد الآخرى .

 

فوائد ماء جوز الهند للصحة :

تعزيز مستويات الطاقة : ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، ولهذا ينصح بتناوله للأشخاص ممن فقدوا كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم وبشكل خاص بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

يساعد على فقدان الوزن : يساعد على ترطيب الجسم بشكل كاف على منع تخزين الدهون مما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم .
يخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية : فهو يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، كما أنها تزيد من تأثير الأدوية المستخدمه لنفس الغرض .

يسهل بناء العضلات : يساعد الجسم على استعادة الطاقة مرة أخرى كما أنه يزيد من قدرة الجسم على التحمل، ويسهل اصلاح العضلات والآنسجة فهو غني بالأحماض الأمينينة والبوتاسيوم الأساسي لتحسين أداء وظيفة العضلات.

مفيد لصحة البشرة : وهو أفضل الوسائل لترطيب الجسم من خلال تناول ماء جوز الهند النقي الذي يساعد على ترطيب الجسم بالإضافة إلى تنقية الجسم من السموم.

علاج الشيخوخة: يحتوي ماء جوز الهند على السيتوكينين الذي يتميز بخواصه المضادة للشيخوخة.

تحسين عملية الهضم : يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك وهو الذي يعمل كمادة مضادة للبكتيريا حيث تساعد على تحسين الهضم ومكافحة الديدان المعوية والعدوى البكتيرية في الأطفال والبالغين.

مدر للبول : فهو يعمل ماء جوز الهند كمدر طبيعي للبول، فإنه يشجع على إنتاج البول ، و يطهر الجسم من السموم، كما أنه يساعد على منع بعض المشاكل مثل التهابات المسالك البولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.