ماء الارز

فوائد ماء الارز للبشرة حيث يحتوي ماء الأرز على العديد من المواد الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة والشعر حيث أنه غني بالفيتامينات B، C و E وكذلك المعادن وثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعزز الصحة العامة وكذلك الجمال واليوم سوف نتعرف أكثر على أهم فوائد الأرز للوجه .

فوائد ماء الارز للبشرة :

ماء الأرز لتفتيح البشرة حيث يدخل ماء الأرز في محتويات معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والعناية بالوجه وذلك بسبب وجود مادة النشا فيه والتي تعمل على ترطيب البشرة.

ويعتبر مسحوق الأرز من أكثر المواد الطبيعية التي استخدمت في مختلف الحضارات منذ القدم وبشكل خاص في الحضارة الفرعونية القديمة وفي الدول الآسيوية، حيث استعملت للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، وإزالة البقع الداكنة .

كما يمكن تحضير ماء الأرز من خلال غلي بعض الأرز بالماء، حيث يعمل على نعومة وتلطيف البشرة وترطيبها والتخلص من رائحة العرق .

حيث يتم إحضار قطعة صغيرة من القماش النظيف وندلك بها الوجه المبلل وذلك من خلال حركات بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق، ثم نغسل بعد ذلك البشرة بماء الأرز وندعه على البشرة فترة من الوقت ونقوم بعمل تلك الخطوات في الأسبوع مرتين للحصول على نتائج أفضل.

كما يمكن استخدام ماء الأرز لتنظيف المسام من خلال استعمال قطنة نظيفة ونمسح بها الوجه ونتركه قليلاً على البشرة قبل الغسل بالماء العادي.

مواضيع ذات صلة