كبسولات زيت السمك

فوائد كبسولات زيت السمك حيث يأتي مصدر زيت السمك من الآنسجة الدهنية لسمك السلمون, و التونة, و السردين, و الماكريل, و سمك الشره الكبير بحيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية مثل حمض أوميغا3 و بعض الأحماض الأخرى وهي التي تقدم فوائد صحية كبيرة للجسم وتعتبر تلك الحبوب من أكثر الفيتامينات المستخدمة لإحتواءها العالي على تلك الأحماض التي يمكن أن تكون نسبتها قليلة في الأسماك العادية واليوم سنتعرف على أهم فوائد كبسولات زيت السمك لجسم الإنسان .

زيت السمك 600x400 فوائد كبسولات زيت السمك
كبسولات زيت السمك

 

فوائد كبسولات زيت السمك :

يساعد زيت السمك في فقدان الوزن : حيث أنه يستخدم في فقدان الوزن لأن زيت السمك يحسن من فعالية التمارين عند محاولات إنقاص الوزن وذلك بإدخال زيت السمك ضمن الوجبات الرئيسية بالإضافة إلي ممارسة التمارين الرياضية فزيت السمك له تأثير إيجابي علي صحة الجسم .

يعمل زيت السمك علي تحسين المناعة : حيث أن الإستهلاك المنتظم لزيت السمك لإنها تعمل علي زيادة قوة الجهاز المناعي وبالتالي يستطيع الجسم مقاومة بعض الأمراض مثل نزلات البرد والسعال والإنفلونزا من خلال عمل الأوميجا3 في زيت السمك علي تنشيط السيتوكينات التي توجد في الجسم .

 

يحتوي زيت السمك علي خصائص مضادة للإلتهابات : كما أن زيت السمك فعال جداً في الحد من الإلتهابات في الآنسجة وبالتالي فإن الإستهلاك المنتظم لزيت السمك سواء أقراص أو كبسولات مفيد للذين يعانون من الإلتهابات المزمنة كما يعالج زيت السمك إلتهابات القولون حيث أنه يمنع تراكم الليكوترين علي القولون وبالتالي زيت السمك مضاد للإلتهابات .

يعالج زيت السمك إلتهابات المفاصل : حيث أن زيت السمك مفيد جداً في علاج إلتهابات المفاصل والروماتيزم وعند إستخدام زيت السمك فهو يقلل الحاجة إلي إستعمال جرعات كبيرة من المسكنات .

يقلل زيت السمك من الإكتئاب والقلق : حيث أن زيت السمك يقلل من الإكتئاب والتوتر والأرق و الإجهاد ويعالج إنخفاض الرغبة الجنسية والإضطرابات العصبية الأخري .

 

مواضيع ذات صلة