فيتامين E للشعر

فوائد فيتامين E للشعر، تتعدد فوائد فيتامين E للجسم بشكل عام، فلكل سيدة تعانى من سقوط الشعر بشكل كثيف أو هيشان الشعر أو أي من مشاكل الشعر عليها أن تحرص على تناول المأكولات التي تحتوى على فيتامين E أو عليها أن تتناول أقراص فيتامين E بشكل مباشر، واليوم نتناول معكم على موقع التكية من خلال مقاله مفصلة تتناول بالتفصيل فيتامين E للشعر.

تحتوى الزيوت النباتية على حد سواء على فيتامين E، كما يحتوى البيض والخضروات على فيتامين E فضلاً عن الكثير من الأطعمة الأخرى.

فوائد فيتامين E للشعر

  • يعتبر فيتامين E معزز ومنشط طبيعي لنمو الشعر، فيعمل فيتامين E على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل على تحفيز بصيلات الشعر للنمو، مما يؤدى في النتيجة إلى شعر صحي قوي لامع كثيف.
  • تناول حبوب فيتامين E بشكل مستمر تعمل على منع الشيب المبكر، ويرجع السبب وراء ذلك احتوائه على مضادات أكسدة قوية وفعالة، تساعد هذه المضادات على جعل أنسجة الجسم قوية.
  • يحد فيتامين E من سقوط الشعر بل يمنعه.
  • يعالج فيتامين E الشعر التالف والجاف.

طرق استخدام فيتامين E للشعر

ونقدم لكي سيدتي طرق استخدام فيتامين E للشعر حتى تحصلين على النتيجة المرضية، وهناك ثلاث طرق للحصول على فيتامين E وهم:

  • نظام غذائي بأطعمة غنية بفيتامين E.
  • كبسولات فيتامين E.
  • سيرم فيتامين E.

نظام غذائي بأطعمة غنية بفيتامين E

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوى على نسب من فيتامين E مثل الفاصوليا والخضروات الورقية والزيتون والبيض واللحوم والحليب وبذر الكتان ونبات القراص وبذور عباد الشمس، تعمل هذه الأطعمة على علاج هشاشة الشعر ومنع تساقطه وتحفيزه على النمو.

كبسولات فيتامين E

يمكن تناول كبسولات فيتامين E بشكل مباشر لتسريع نمو الشعر ومعالجة جفافه ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناول الكبسولات حتى يحدد الطبيب الجرعة حسب حالة الجسم.

سيرم فيتامين E

يمكن استخدام سيرم يحتوى على فيتامين E ، وتعتبر هذه الطريقة المتبعة في عيادات التجميل، فيقوموا بإفراغ الكبسولات على حسب حجم الشعر على ربع كوب من الزيت مثل زيت جوز الهند أو زيت الجرجير أو زيت الزيتون ويتم خلطها جيدا، ثم يدهن الشعر بهذا الخليط أو السيرم من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس لتحفيز البصيلات على النمو وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.

مواضيع ذات صلة