فيتامين هـ

فوائد فيتامين هـ للصحة فهو فيتامين (التوكوفيرول) أو فيتامين(E) وهو من النوع المذاب في الدهون ويوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعي في جنين القمح حيث تعد الفيتامينات هي مكملات غذائية كما أنها توجد في الأطعمة المختلفة التي يحتاجها الجسم كعناصر مساعدة لإتمام بعض العمليات الحيوية واليوم سنوضح لكم ما هي فوائد فيتامين هـ .

فوائد فيتامين هـ للصحة :

فهو يقلل من فرصة حدوث جلطات قلبية: حيث أن الأشخاص الذين يحتوي جسمهم على مستوى عالي من فيتامين (هـ ) يكونون أقل عرضة لمشاكل القلب بشكل عام وبشكل خاص للجلطات .

يستخدم مع مرضى الزهايمر: فيعطى للأشخاص المعرضين للإصابة بالزهايمر، وذلك من أجل حمايتهم منه قبل حدوثه، ويعطى في بداية هذا المرض للحد من الأعراض ومنع تطورها وتزايدها .

مفيد للشعر : فهو يعمل على تجديد نمو الشعر، وزيادة نضارته، وتأخير ظهور الشيب فيه .

يخفف من أعراض الطمث: ولذلك تنصح كل الفتاة بتناول كميات كافية منه قبل موعد دورتها الشهرية.

يسمى فيتامين الإخصاب: حيث يعمل هذا الفيتامين على تعويض نقص هرمون إستروجين كما أنه يساعد على إستمرار الرغبة حتى ومع تقدم العمر، كما يعمل على تثبيت الحمل للمرأة.

 مفيدة للبشرة : حيث يستخدم لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، والتخفيف من أعراض حب الشباب وقد بساعد أحياناً في علاج الصدفية أو حروق الجلد، أو الحساسية المفرطة كما أنه يستخدم زيت فيتامين (هـ) لتجديد شباب البشرة وتقليل التجاعيد، وذلك من خلال دهنه بشكل مباشر على الوجه.

مواضيع ذات صلة