موسوعة عربية شاملة

فوائد عصير فاكهة الأساي

فوائد عصير فاكهة الأساي فاكهة الأساي أو توت الأكاي وموطنها الوحيد نهر الأمازون في البرازيل وتعتبر هذه الفاكهة هي من أكثر الأصناف فائدة لما تحتويه مكوناتها فهي مضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجزيئات الضارة في الجسم كالجذور الحرة وتحوي على المعادن كالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والفيتامينات، والزيوت، والأوميغا 3 والتي يحتاجها الجسم يومياً وهي تمتلك اللون الأسود والبنفسجي عند نضوجها وهي كروية الشكل صغيرة وتمتاز بطعهما الحلو وفاكهة الاساي عدة فوائد مهمة لصحة الانسان .

فوائد عصير فاكهة الأساي :

مفيد لجهاز المناعة: حيث يحتوي مواد مضادة للأكسدة وظيفتها حماية خلايا الجسم من تكوين الجذور الحرة الضارة بالجسم، بالاضافة إلي ذلك يقوم بتوفير الأكسجين للمخ.

الوقاية من الأمراض الأيضية: حيث يقي الجسم من أمراض التمثيل الغذائي، بما في هذا أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، والتي غالباً ما تؤدي إلى السمنة.

مفيد للوظيفة الإدراكية: حيث المواد المضادة للأكسدة لها دور فهي تساعد على التخفيف من حالات التوتر العصبي، وتعزيز قدرة الخلايا العصبية على التركيز وقوتها وخاصةً لدى فئة كبار السن.

مفيدة لصحة القلب: الانثوسيانين وهو أحد مكونات عصير الأساي الموجود بالمواد المؤكسدة، ووظيفته خفض مستى الكولسترول في الدم، كمّا أنه يحوي على الستيرول المفيد للقلب ووقاية خلايا القلب، ويقي الجسم من تجلط الدم، وتحسين واسترخاء الدورة الدموية.

مفيد للبشرة: فهو يعطي للبشرة لوناً صافياً وحيوياً حيث لدية القدرة على التخلص من السموم في جسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية.

يحسن القدرة العقلية: فهي تمنع الخلل العقلي عند النساء بعد انقطاع الطمث مع زيادة الرغبة الجنسية وخاصة فئة الرجال. علاجاً للأنيميا مرض فقر الدم ومكافحة التعب والإرهاق وتنشيط الطاقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.