موسوعة عربية شاملة

عصير البقدونس

فوائد عصير البقدونس البقدونس هو نبات عشبي ذو لون أخضر يتميز برائحة عطرية قوية وهو من أشهر النباتات العطرية المستخدمة بشكل كبير كما أن هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبة تناول عصير البقدونس حيث يختوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات كفيتامين A, و فيتامين C, وفيتامين B, و فيتامين B6 واليوم سنتعرف أكثر على فوائد عصير البقدونس الصحية .

فوائد عصير البقدونس :

حيث يساعد في اذابة الدهون المتراكمة في الجسم.

كما يساعد تناول عصير البقدونس في الحفاظ على صحة العيون و الشعر و الأسنان نظرا لاحتوائه على الفيتامينات و خاصة فيتامين ج.

وهو يعمل على تطهير الكلى لأنه يحتوي على حمض الفوليك, حيث يعمل البقدونس على التخلص من الالتهابات البولية وتفتيت الحصوات بالكلى.

ويعد البقدونس منشط للذاكرة و للجهاز التناسلي و العصبي و الهضمي حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تفوق نسبته في الليمون.

كما يساعد غسل البشرة بمنقوع البقدونس على تصفية البشرة و أعطائها نعومة وحيوية.

ويساهم عصير البقدونس في علاج النمش من خلال تحضير كمية متساوية من عصير البقدونس, الليمون و البرتقال, و مسح هذا السائل على البشرة و تركه حتى يجف, ثم غسله, يساهم بشكل فعال في التخلص من النمش.

ويتم استخدام أوراق البقدونس في تحضير أنواع من السلطات بالإضافة إلي بعض الأطباق مثل اللحم المشوي للحد من ارتفاع الكوليسترول.

كما يساهم في الحد من ظهور التجاعيد لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة و إحتوائه على الكولاجين.

وهو يحسن من عمل الجهاز الهضمي, حيث يساعد في هضم الدهون و البروتينات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.