د شاي العرق سوس

فوائد شاي العرق سوس للصحة حيث أنه إكتشف العلماء أن العرق سوس يحتوي على مادة علاجية مهمة جدًا بداخله بما في ذلك فلافونيدات والأستروجين النباتي وكذلك خلاصة العرق سوس كما أنه يحتوي على مكونين coricidin وlicorisoflavan وهما مركبات لهما خصائص مضادة للجراثيم والتي يمكن أن تقتل بعض البكتيريا المسئولة عن تسوس الأسنان وأمراض اللثة وله العديد من الفوائد الآخرى والتي سوف نتحدث عنها الآن في مقالنا .

فوائد شاي العرق سوس للصحة :

الوقاية من الاكتئاب : حيث أن حمض الجلايسيرزيك الموجود في جذور العرقسوس يمكن أن يساعد في علاج العصبية والإكتئاب من خلال تشجيع وظائف غدد الأدرينالين وخفض مستوى التوتر والقلق.

خفض مستوى الكولسترول : من فوائد شرب عصير العرقسوس هو خفض مستوى الكولسترول في الدم من خلال تنظيم أحماض الصفراء للتخلص من الكولسترول الزائد في الجسم.
 علاج مشاكل الهضم : يعتبر العرقسوس هو مفيد في علاج مشاكل المعدة مثل إرتجاع المرئ وقرحة المعدة ويعمل أيضاً بشكل عام على تعزيز عملية الهضم.

الوقاية من أمراض القلب : حيث يحتوي العرقسوس على مركبات مضادة للأكسدة وهي التي تمنع من تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية ومن ثم الوقاية من امراض القلب والأوعية الدموية.
علاج البرد والإنفلوانزا : حيث من أشهر فوائد شرب شاي العرقسوس الساخن علاج نزلات البرد حيث أنه يساعد في تخفيف التهاب الحلق وعلاج السعال.
الوقاية من سرطان الثدي : حيث أن عصير العرقسوس يحتوي على خصائص مضادة للسرطان لاسيما سرطان الثدي عن طريق منع تكون خلايا سرطانية بالجسم.
 علاج قرح الفم : حيث أن الغرغرة بعصير العرقسوس 4 مرات يومياً يساعد على علاج قرح الفم.
تخسيس الوزن : حيث أن شرب شاي العرقسوس فهو يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وكذلك تخفيض نسبة الدهون والكولسترول في الدم.
علاج ضغط الدم المنخفض : حيث يساعد شرب العرقسوس على التخلص من إنخفاض ضغط الدم.

أضرار العرقسوس :

 زيادة ضغط الدم : شرب العرقسوس لفترات طويلة يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم
 حدوث الاجهاض : يفضل ابتعاد الحوامل عن شرب العرقسوس لزيادة مخاطر ارتفاع الاجهاض.

مواضيع ذات صلة