فوائد زيت عباد الشمس على صحة الإنسان

فوائد زيت عباد الشمس للصحة

فوائد زيت عباد الشمس على صحة الإنسان زيت عباد الشمس أو دوار الشمس كما يسميه البعض له العددي من الفوائد الصحية لجسم الانسان والكثير من الناس يستخدمها في الطهي لما يتميز به من فوائد صحية عالية ومفيدة والتي سنتعرف عليها في موضوعنا اليوم وهو فوائد زيت عباد الشمس على صحة الإنسان ابقوا معنا لتتعرفوا على المزيد من المعلومات الصحية .

فوائد زيت عباد الشمس على صحة الإنسان

سوف نتعرف فيما يلي على أهم فوائد زيت عباد الشمس

فوائد القلب والأوعية الدموية: زيت دوار الشمس غني بفيتامين E والقليل من الدهون المشبعة الضارة فهو غني ببعض المواد الكيميائية النباتية مثل الكولين وحمض الفينول التي هي مفيدة للقلب كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة جنبا إلى جنب مع الفيتامينات مما يجعله واحدا من أكثر الزيوت الصحية للاستهلاك وزيت دوار الشمس يحتوي على 80٪ أو أكثر من الدهون غير المشبعة الأحادية. وبالتالي فهو يساعد زيت عباد الشمس في خفض أمراض القلب والأوعية الدموية وفرصة الاصابة بالنوبات القلبية.

2. يمنع التهاب المفاصل:
زيت دوار الشمس هو الحل النهائي لتلك المخاوف حول تطور التهاب المفاصلحيث يساعد زيت دوار الشمس في الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.
3. الوقاية من الربو وسرطان القولون:
كما يحتوي زيت دوار الشمس فيتامين E أكثر من أي زيت طهي أخر اضافته الى النظام الغذائي الخاص بك حيث يوفر لك الحماية ضد الربو وأيضا سرطان القولون.
4. الوقاية من السرطانات الأخرى:
الكاروتينات الموجودة في زيت دوار الشمس تساعد في الوقاية من سرطان الرحم والرئة والجلد وكذلك أيضا انها مصدرا جيدا للفيتامين (أ) والمساعدة في منع ضعف البصر .
5. يخفض الكولسترول:
حيث تعتبر الدهون المشبعة الموجودة في الزيوت الأخرى هي صعبة الكسر أثناء عملية التمثيل الغذائي. بالتالي تحمل إلى أجزاء مختلفة من الجسم عن طريق الدم وتترسب وبالتالي زيادة الكولسترول LDL (الكولسترول السيئ) وهذا يسبب مشاكل صحية مثل انسداد وتصلب الشرايين وآلام في المفاصل والعيوب الخلقية.

 

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.