موسوعة عربية شاملة

فوائد زيت شجرة الشاي حيث له خصائص رائعة تجعله منتج طبيعي منتشر لعلاج كل أنواع من الكائنات المعدية مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات كما له القدرة على مكافحة عدد من الأمراض التي تقاوم بعض المضادات الحيوية ولذلك لأن زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي ممتاز لمئات من الأمراض البكتيرية والفطريات الجلدية مثل حب الشباب والخراج والبشرة الدهنية والتقرحات وحروق الشمس وقدم الرياضي والبثور والهربس ولدغ الحشرات والطفح الجلدي والقشرة والجروح البسيطة وتهيج الجلد وسنتعرف اليوم على أهم فوائد زيت شجرة الشاي للصحة .

 

فوائد زيت شجرة الشاي :

الحد من إلتهاب الحلق : فهو يساعد في علاج بعض الإلتهابات في الأغشية المخاطية، مما يساعد في الحد من آلام التهاب الحلق ، ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعد على محاربة العدوى من خلال وضع قطرة من هذا الزيت في كوب من الماء الدافئ، ويتم الغرغرة به مرة واحدة على الأقل يوميا.

 محاربة الفطريات : فيمكن استخدام زيت شجرة الشاي المخلوط مع الماء، أو يمكنك مزجه مع زيت جوز الهند حيث يحتوي زيت جوز الهند أيضا على خصائص تقتل الفطريات من خلال بتسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم امزجها مع 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

 تطهير الجروح البسيطة : قم بتنظيف المنطقة المصابة بشكل جيد بالماء والصابون العادي والتأكد من عدم وجود أوساخ على الجرح ويتم مزج قطرة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويطبيق لمسة صغيرة مباشرة إلى المنطقة المصابة. يطبق 1-2 مرات يوميا حسب الحاجة.

 محاربة رائحة الفم : حيث سبب رائحة الفم الكريهة هو فرط نمو البكتيريا غير المرغوب فيها زيت شجرة الشاي، يكون فعال بشكل جيد في القضاء على البكتيريا، يمكن أن يكون مفيدا بشكل كبير في منع رائحة الفم الكريهة من المصدر.

 صحة البشرة : يعد زيت شجرة الشاي هو فعال في قتل الفطريات حيث يمكن عمل وصفة لتليين البشرة الجافة بخلط ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي و 10 قطرات زيت اللافندر الأساسي و وضع هذا الخليط بداخل زجاجة داكنة اللون ثم قم بوضع بضع قطرات إلى أظافرك والبشرة يوميا لتليين البشرة و منع جفافها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.