فوائد زيت الورد لترطيب البشرة ونقائها

فوائد زيت الورد لكل سيدة تسعى إلى الجمال الطبيعي دون اللجوء لوضع مستحضرات تجميلية باهظة الثمن، إليكي الحل عزيزتي نضع اليوم بين يديك كنز من كنوز الطبيعية وهو زيت طبيعي يتم استخلاصه من نوع ورد معين سنتعرف فيما يلي على فوائد الزيت الجمالية وطرق استعماله.

زيت الورد

كما ذكرنا أنه إحدى الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من الورد الدمشقي، له العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي سنتعرف عليها من الفقرات التالية.

فوائد زيت الورد للجسم

  • يعمل على تطهير الجروح.
  • يخفف من الإجهاد والتوتر.
  • يعمل كملين للأمعاء ويفيد في حالات الإمساك.
  • يعالج التهاب المفاصل والآلام الروماتيزمية.
  • يحافظ على صحة الجلد وترطيبه.
  • يعالج التشنجات العضلية.
  • له فوائد جمالية للشعر.

علاج وجع الدورة الشهرية بزيت الورد

يمكن تدليك الظهر والبطن بالقليل من زيت الورد، يعمل على تقليل آلام الدورة الشهرية.

فوائد زيت الورد للبشرة

يحتوي هذا الزيت على العديد من مضادات الأكسدة فهو يعمل على تخفيف حب الشباب وإزالة أثارها وتوحيد لون البشرة ويعالج علامات تمدد الجلد، إليكم فوائد زيت الورد للبشرة:

ترطيب وتفتيح البشرة

وذلك عن طريق خلط ماء الورد مع الزيت والقليل من زبدة الشيا وبعض قطرات العسل ويستخدم الماسك بعد تسخينه و مزج جميع المكونات، يمكن تطبيقه على البشرة يومياً للحصول على أفضل نتائج.

يحمي من أشعة الشمس الحارقة

يساعد الزيت على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس المباشرة كما يمكن إضافته لواقي الشمس لديكم.

علاج حب الشباب

يعمل على صفاء ونقاوة البشرة من حب الشباب والتخلص من آثاره، يمكنكم مزج قطرات زيت الورد مع نصف كوب ماء مقطر ووضعه في زجاجة ذات رشاش ويتم رش المزيج على الوجه من حين لآخر.

مكافحة التجاعيد

يعمل على تخفيف علامات التقدم في السن، يمكنكم مزج قطرات من زيت الورد مع قطرات من زيت الأرجان وزيت اللافندر ويتم تطبيق الخليط على بشرة نظيفة كل يوم ويفضل ليلاً للحصول على أفضل نتائج.

فوائد زيت الورد للتبييض – وصفة لتفتيح الوجه بزيت الورد

يحتوي الزيت على العديد من مضادات الاكسدة وغني فيتامين سي لذلك يعمل على تفتيح البشرة وإزالة خلايا الجلد التالفة، يمكنكم خلط كوباً من الحليب مع 10 قطرات من زيت الورد مع التقليب ثم يوضع الخليط على البشرة مباشرة سواء بشرة الوجه أو الأماكن الغامقة بالجسم ثم يشطف بعد نصف ساعة بما فاتر، تكرر الوصف لبضع أيام.

وصفة لتقشير الجلد الميت 

يتم خلط ارز مطحون مع حليب و 3 قطرات من الزيت ويتم تطبيقه على الوجه ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرتين فقط في الأسبوع، تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت بالتالي صفاء البشرة ونقائها.

زيت الورد لتفتيح المنطقة الحساسة

يعمل هذا الزيت على إزالة الغمقان من المناطق الحساسة، تلك المشكلة التي تواجه العديد من السيدات والفتيات المقبلين على الزواج، بالإضافة لرائحته العطرية فهو يعطي للجسم جمال وجاذبية ونعومة، يمكنك تمرير قطعة من القطن المغموسة بالزيت على المنطقة الحساسة يومياً، وللحصول على نتائج أفضل يمكن مزج الزيت مع القليل من زيت جوز الهند، مع الاستمرار على تلك الوصفات ستلاحظين نتيجة التفتيح تدريجياً.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات، وأفضل حل طبيعي لتلك المشكلة هو دهان منطقة حول العين بالزيت المخلوط بزيت اللوز ليلاً مع مراعاة عدم تلامسه مع العين.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X