زيت القرفة

فوائد زيت القرفة للصحة تعتبر القرفة من أهم التوابل التي تعطي للطعام نكهة مميزة وجميلة جداً كما يمكن أيضاً تناولها كمشروب ساخن و لكن ما لا يعرفه الكثير أن القرفة يستخرج منه زيت يعرف بزيت القرفة ويتميز هذا الزيت بفوائده العلاجية المتعددة فهو يخلصك من الآلام و الإلتهابات و البكتيريا و رائحة الفم الكريهة كما يقضي على الخلايا الخبيثة و يحميك من الإصابة بأمراض القلب و لها فوائد أخرى سوف نتعرف عليها اليوم في مقالنا .

فوائد زيت القرفة للصحة :

 مفيد لصحة الدماغ و النشاط الذهني: يستخدم في علاج التوتر و الإجهاد و زيادة نشاط وظائف الدماغ و الحد من فقدان الذاكرة و تبين للأطباء أن الأشخاص الذين كانوا يستخدمون القرفة قدرات العقلية تفوق عن غيرهم .

 ينشط الدورة الدموية : مفيد زيت القرفة عمليات الإيض و يسهم في تعزيز إمدادات الأكسجين وتدفق الدم لمختلف أجهزة الجسم و بالتالي تتحسن صحة الدورة الدموية وينشط جهاز القلب وحماية القلب من الإصابة بالنوبة القلبية .

 مفيد للعظام : حيث يحتوي زيت القرفة على عنصر الكالسيوم اللازمة لتقوية العظام و الحفاظ عليها من الإصابة بالهشاشة .

 يخلصك من الآلام : من الممكن الإستفادة من زيت القرفة من خلال وضعه بشكل موضعي على مكان الألم وتدليكه جيداً مما يؤدي إلى التخلص من التصلب و تخفيف الآلآم .

  مفيد للجهاز الهضمي: يساعد زيت القرفة في التخلص من الإضطرابات التي يصاب بها الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ،و القئ ،و انتفاخ البطن ،و طرد الغازات و هذا لأنه يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية .

 يحارب السرطان : لأنه يحتوي زيت القرفة على مضادات الأكسدة والتي تدمر الخلايا الخبيثة ومن أنواع السرطان التي يحميك منها سرطان القولون .

مفيد لمرضى السكري : كما يعمل زيت القرفة على ضبط نسبة الآنسولين و بالتالي تتخلص من مضاعفات السكري .

 مضاد للبكتيريا و الميكروبات : يستخدم زيت القرفة كمضمضة طبيعية من خلال إضافة قطرات منه إلى كوب من الماء الدافئ حتى تتخلص من روائح الفم الكريهة و ذلك لأن لأن له خواص مضادة للجراثيم .

مواضيع ذات صلة