موسوعة عربية شاملة

زيت زيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر له فوائد متعددة، ومن المعروف عند الجميع أن زيت الزيتون يستخدم في مجال الطبخ والطهي فقط، لكن زيت الزيتون له استخدامات أخرى متعدده وأهمها أنه له دور قوي جداً في العناية بصحة الشعر وجماله، بحيث أجريت دراسات وأبحاث حول فائدة زيت الزيتون للشعر وأثبتت أنه له دور فعال في عملية ترطيب الشعر وتقوية جذوره، فينصح الأطباء والمتخصصين السيدات استخدام زيت الزيتون للعناية بجمال وصحة شعرهم.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يعد الزيتون من أهم النباتات الطبيعية والزيوت القوية في علاج الكثير من الأمراض ومن اهم استخدامات زيت الزيوتون يستخدم في علاج الشعر ويساعد في كثافة النمو وعدم التقصف.

زيت الزيتون والتخلص من قشرة الرأس

المرأة تهتم جدا بشعرها لأنه تاج لها ولجمالها، وعلي ذلك فوجود القشرة من أكثر الأمور التي تزعج المرأة، ودائما تبحث عن طرق تساعدها في التخلص من قشرة الشعر، وجاء زيت الزيتون بدور القوي والفعال لكى يساعدكى سيدتي بأن تتخلصي من قشرة الرأس وذلك عن طريق وصفة زيت الزيتون والليمون.

مكونات الوصفة:

  • كمية من زيت الزيتون.
  • كميه من الليمون.
  • كمية من الماء.

طريقة الاستخدام: قومي بإحضار وعاء صغير ثم قومي بخلط المكونات وهي عصير الليمون مع زيت الزيتون واخلطيهم جيدا مع الماء ثم قومي بوضع هذا الخليط علي فروة الرأس وقومي بتدليكها لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك، وعليكى الاستمرار بتكرار هذه الوصفة، وفائدة هذه الوصفة أن الليمون يساعد على القضاء علي قشرة الشعر لأنه حمضي ولكنه يؤدي إلى الجفاف لأنه عصير حمضي ومن هنا يأتي دور زيت الزيتون ليقوم بدوره وهو ترطيب خصلة الشعر.

زيت الزيتون وتقصف الشعر

تعانى الكثير من السيدات من مشاكل تقصف الشعر وسقوطه وخصوصا في فصل الشتاء، لأن خصل الشعر تكون متقصفه بسبب عوامل الجو، وهذا من الأشياء المزعجة للمرأة، ويأتي دور زيت الزيتون ليساعدكي سيدتي علي التخلص من مشاكل التقصف ويعمل علي تنعيم وترطيب خصل الشعر.

زيت الشعر يعالج تجعد الشعر

من المشاكل التي تزعج المرأة هي مشكلة تجعد الشعر وتقصفه، ومن وظائف زيت الزيتون أنه يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه ويجعله أكثر مرونه، فعليكى سيدتي أن تستخدمي زيت الزيتون باستمرار لتحصلي علي شعر قوى وصحي وناعم ومرن وذات مظهر جذاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.