موسوعة عربية شاملة

زيت البنفسج

فوائد زيت البنفسج للصحة وهو نبات مزهر يتميز بأزهاره بنفسجية اللون والمائلة للأزرق وذات الرائحة العطرة والموطن الأصلي لنبات البنفسج هو فرنسا وإيطاليا، والصين، واليونان، ولكنها حالياً تزرع في كافة أنحاء العالم وتحصد محاصيل البنفسج للإستفادة منها في مصانع العطور كما أنها تدخل في صناعة النكهات للأطعمة أيضاً واليوم سنتعرف على أهم فوائد وإستخدامات زيت البنفسج .

فوائد زيت البنفسج للصحة :

علاج العديد من المشاكل والأمراض الجلدية كالأكزيما وحب الشباب،وهو يساعد على التخفيف من الحكة.

وهو يساعد كذلك على ترطيب الجلد الجاف ويكسبه النعومة والنضارة، كما يمنع ظهور تشققات الجلد.

يعتبر زيت البنفسج فعالاً في علاج آلام المفاصل، والعضلات، والروماتيزم من خلال تدليك الزيت موضعياً على مكان الألم المفصلي أو العضلي من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

كما أنه يمتلك زيت البنفسج خصائص مهدئة،فهو يمنح الجسم الشعور بالإسترخاء والحيوية والنشاط وبالتالي فهو يساعد في التخفيف من أعراض الصداع والقلق والاضطراب والغضب والأرق.

كما يساعد استنشاق زيت البنفسج على التخلص من أعراض الرشح، والإنفلونزا، وإلتهاب الجيوب، وإلتهاب الحلق، حيث أنه يعمل كمزيل للبلغم، كما أنه يخفف من إحتقان الآنف .

كما أنه يستخدم زيت البنفسج في صناعة العطور نظراً لرائحته لبعطرة الفواحة، ويعتبر الزيت المستخلص من زهور البنفسج هو الأكثر استخداماً في إنتاج العطور المميزة بروائحها الجميلة المحببة لدى الكثير من الناس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.