موسوعة عربية شاملة

فوائد رياضة اليوجا للحامل

فوائد رياضة اليوجا للحامل وهي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند كمصطلح عام في الهندوسية “جافين فلود” يعرف اليوجا بأنها تشير إلى “طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق أو بصيرة في الخبرات”كما أصبحت اليوجا مرتبطة بالممارسة في وضعية من التمارين “هاثا يوجا”كما أنها أثرت بشكل كامل في عائلات تدين بالبراهمانية وممارسات أخرى روحية حول العالم ولليوجا فوائد كثيرة وبشكل خاص للمرأة الحامل سنتحدث عنها في مقالنا اليوم .

 

اليوجا للحامل
اليوجا للحامل

 

فوائد رياضة اليوجا للحامل :

اليوجا تطور القدرة على التحمل وتقوية عضلات الحامل اكثر: حيث كلما ينمو الطفل داخل جسم الحامل،فهناك حاجة إلي المزيد من الطاقة والقوة حتى تكوني قادرة على تحمل الوزن واليوغا تعمل على تعزيز قوة الوركين والظهر والذراعين والكتفين لتساعدك لتحمل هذا الوزن الجديد وهو طفلك.
اليوغا تعمل على تحسين التوازن : فتعمل اليوغا على المساعدة لتقوية قدرتك على التركيز أكثر وتحدي الوزن الجديد للطفل، أثناء الحمل يكون هرومون البروجسترون والاستروجين كما أن من خلال التنفس وإيجاد الوضعية المناسبة سوف تعملي على التوازن الجسدي والعاطفي.

اليوجا تعمل على تهدئة الجهاز العصبي : من خلال التنفس العميق التي هي من واحدة من أساسيات ممارسة اليوجا، فالتنفس العميق هو المسؤول عن الغسترخاء وتهدئة الجهاز العصبي.

تعزيز الدورة الدموية وتقوية المناعة للحامل : حيث اليوجا تعمل على تعزيز الدورة الدموية في المفاصل وتمديد العضلات اكثر للحامل أثناء الممارسة كما تساعد على تعزيز وتنشيط الدورة الدموية داخل جسم الحامل .
تحسين عمل الانقباضات للحامل: فاليوجا تعمل على تحسين الإنقباضات للحامل، وينظم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب حفظ لنا في وضع الاسترخاء. ئ.

قد يعجبك ايضا