موسوعة عربية شاملة

فوائدحب العزيز

فوائد حب العزيز للصحة يشبه حب العزيز حبيبات الرمان ولكنها تكون ذات ملمس لين و لون مائل إلي البني الغامق كما ينمو حب العزيز على هيئة أشجار صغيرة ذات أغصان طويلة حمراء تحمل أوراقا بيضاء مائلة إلي الرمادي كما أن نبات حب العزيز يتميز بطعم لذيذ حلو المذاق حيث يستخدم من نبات حب العزيز الثمار الخضراء منها و المجففة، و يستخرج منها الزيت و الطحين وسنتعرف اليوم على فوائد حب العزيز الصحية .

فوائد حب العزيز :

فهو يعالج حب العزيز الصداع الشديد حيث يمكن تناول ثمار حب العزيز لمعالجة الألم الشديد الناتج عن الصداع في الرأس، من خلال دوره كمهدئ ومرخي للأعصاب .

كما يفيد حب العزيز الرجال في علاج بعض حالات العقم من خلال إحتوائه على البروتينات والفيتامينات والفوسفور مما يغذي ويقوي عملية إنتاج المني لدى الرجال.

ويفيد حب العزيز في التخلص من البقع الداكنة في الوجه من خلال القيام بتناول ثمار حب العزيز ثم مضغها ووضعها على البقع الداكنة والقيام بالتدليك لبعض الوقت ولأكثر من مرة حتى يتم التخلص منها بشكل كامل.

كما يفيد حب العزيز في تنظيف البطن من الديدان والبكتيريا، كما يمكن تناوله هنا مع عشبة السنا مكي للحصول على أفضل النتائج.

يعمل حب العزيز كمنشط للكبد مع إضافته إلي العسل.

كما يفيد حب العزيز في علاج ضعف البصر بشكل فعال.

ويستخدم  حب العزيز في علاج الأكزيما بإضافته إلي الغليسيرين ودهن الأكزيما به كل يوم حتى يتم التخلص منها.

ويساعد حب العزيز في التخلص من الحصى والشوائب الموجودة في الكلية ويعمل على تنقيتها وذلك بإضافته إلي شاي الحلفة وتناوله كل يوم، كما يساعد في تصفية البول.

يساعد حب العزيز في التخلص من السعال .

ويساعد حب العزيز على إكثار حليب المرأة المرضعة من خلال تناوله مع الحلبة أو التمر أو اليانسون فيقوم بإدرار وزيادة الحليب لديها.

كما يعالج حب العزيز ضمور العضلات لدى الأطفال من خلال إضافته إيى عسل السدر والقيام بتدليك عضلات الطفل بعد تناوله هذا الخليط بزيت الزيتون وزيت الخردل.

كما أن لحب العزيز دور فعال في تقوية الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر نظرًا لما يحتويه من فوسفور حيث تعمل على تنشيط الذاكرة وعملية الحفظ، وللحصول على أفضل نتيجة يتم تناوله مع العسل والزنجبيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.