فوائد حب الرشاد يعتبر حب الرشاد هو من فصيلة الأعشاب و هي التي تنمو مرة و احدة في السنة طبيعياً ويتشابه الرشاد إلى حد كبير مع نبات الخردل إلى درجة أنه يطلق عليه في بعض الأحيان الخردل حيث أنه ذو نكهه حارة و حادة و كما يطلق عليه في بعض البلدان فلفل الفقراء ويحتوي الرشاد على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات و معادن و الألياف ولذلك فهو له العديد من الفوائد الصحية وفي مقالنا اليوم سنتعرف على فوائد حب الرشاد .

 

فوائد حب الرشاد للصحة :

الجهاز الهضمي : حيث تشتهر بذور الرشاد بأن لها القدرة على إزالة أعراض الإمساك و عسر الهضم.

نقص الحديد :  يعتبر تناول الرشاد بصفة مستمرة يمكن من خلاله أن يعزز إنتاج الهيموجولبين مع مرور الوقت و هذا بدوره يحد من أعراض نقص الحديد والتي تتمثل في فقر الدم.

البشرة : حيث يمكن أن تمزج بذور الرشاد المطحونة مع الماء أو العسل لتحضير معجون قابل للإستخدام بشكل موضعي لعلاج مشاكل البشرة مثل حروق الشمس و جفاف البشرة وكذلك الشفاه و تهيج البشرة.

إدرار الحليب : حيث في الأغلب ما تنصح الأمهات الجديد بتناول نبات الرشاد حيث أنه يحفز غدد الحليب على الإفراز, و كما يحتوي الرشاد على نسب مرتفعة من البروتينات و الحديد الضروريان للمرأة بعد الولادة و خلال فترة الرضاعة.

الجهاز التنفسي : حيث نقوم بمزج بذور الرشاد الكاملة أو المطحونة مع العسل و يتم تناولها لعلاج أمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد و التهاب الحلق و السعال و البلغم و الصداع و الربو.

السرطان : يحتوي نبات الرشاد على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وهي التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة القادرة على إحداث تشوهات في الخلايا, و من ثم فإن تناول الرشاد يعمل على حماية الجسم من نمو الخلايا السرطانية.

مواضيع ذات صلة