فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن وكيفية استخدامها

حبوب الخميرة

فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن، الخميرة البيرة من الفطريات المفيدة النافعة وتباع على شكل حبوب ويستخدمها بعض الناس لزيادة الوزن، سنتعرف اليوم في مقالنا على فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن وكيفية استخدامها وفوائد أخرى للجسم.

ما هي الخميرة؟

الخميرة هي نوع من الفطريات النافعة، وهي تستخدم لصنع حبوب كمكمل غذائي للتسمين لاحتوائها على الكثير من المعادن المفيدة للجسم، يستخدم في الطب البديل للتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي وبعض الأمراض الأخرى، خميرة البيرة لها طعم مرير لاحتوائها على الكروم ولها العديد من الفوائد.

مكونات حبوب الخميرة

تحتوي حبوب الخميرة على المعادن والفيتامينات الاتية:

  • الكروم: له تأثير في تقوية جهاز المناعة وكذلك مفعول الأنسولين في الجسم.
  • البروتين: هو أهم جزء من خلايا الإنسان، ويستخدمه الجسم لإنتاج وتجديد الخلايا، وكذلك لإنتاج الأنزيمات والهرمونات.
  • السيلينيوم: يلعب دورًا مهمًا في تنظيم التمثيل الغذائي ووظيفة الغدة الدرقية.
  • البوتاسيوم: من أهم المعادن في الجسم ، فهو يساعد على تنظيم السوائل في الجسم وتعزيز عمل الأعصاب والجهاز العضلي.
  • الحديد: هو المكون الأساسي في الدم الذي يساعد على نقل الأكسجين وتكوين الحمض النووي والوقاية من فقر الدم.
  • الزنك: يقوي جهاز المناعة ويلعب دوراً في نمو الخلايا وتكاثرها والتئام الجروح.
  • المغنيسيوم: يلعب دورًا مهمًا في وظيفة الجهاز العصبي والعضلي ويقوي جهاز المناعة، ويحافظ على صحة العظام وينظم ضربات القلب بانتظام، ويحافظ على مستويات السكر في الدم وإنتاج الطاقة في الجسم.
  • مجموعة فيتامين ب.

شاهد أيضًا: 7 أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية والتخلص من النحافة

فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن
حبوب الخميرة

فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن

تحتوي حبوب الخميرة على بروتين يساعد على زيادة الوزن، لذلك يستخدم الرياضيون المهتمون بكمال الأجسام حبوب الخميرة لزيادة الوزن بهدف زيادة الوزن والعضلات.

تستخدم من قبل مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والذي يمكن أن يؤثر بشدة على الشهية والوزن، والغرض منه هو توفير الطاقة لأجسامهم، وتعويض نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات وتحسين الوزن.

كما يوجد العديد من المعادن والفيتامينات في خميرة البيرة فهي غنية بفيتامين ب المتنوع، والتي يمكن أن توفر الطاقة للجسم ولها العديد من الفوائد مثل:

  • ضبط مستوى السكر: يمكن أن يساعد الكروم في تقليل نسبة السكر في الدم، ويمكن أن يتحد مع الأنسولين المسؤول عن خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي زيادة امتصاص الأوعية الدموية.
  • تنظيم الكوليسترول: قد تساعد خميرة البيرة أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، ولكن لا توجد أدلة كافية لإثبات ذلك.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد تساعد خميرة البيرة في تخفيف الإسهال الناجم عن بكتيريا الكلوستريديوم ولها بعض التأثيرات الإيجابية في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS).
  • تقوية جهاز المناعة: قد يكون له تأثير معين في التخفيف من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وقد يكون السبب أنه يقوي جهاز المناعة.
فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن
حبوب الخميرة

كيفية استخدام حبوب الخميرة لزيادة الوزن

تأتي الخميرة بأشكال مختلفة، بما في ذلك الأقراص أو السوائل أو البودر، تؤخذ الجرعة التي يحددها الطبيب كل يوم بعد الأكل، أو تضاف إلى الماء، ويفضل أن تكون في العصير، لأنها إذا كانت في صورة بودر تكون مرة الطعم.

قد يهمك أيضًا

قدمنا لكم العديد من المعلومات عن حبوب الخميرة البيرة وأهم فوائد حبوب الخميرة لزيادة الوزن وكيفية استخدامها وفوائدها لجسم الإنسان بصفة عامة.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X