ثمرة العاطفة

فوائد ثمرة العاطفة للصحة تعد فاكهة العاطفة هي من أكثر الفواكه المنتشرة في هذه الأيام في البلاد العربية و التي يتم تصديرها من موطنها الأصلي في البرازيل, و الباراغوي, و المناطق الشمالية من الأرجنتين, إلى عدة مناطق لتشمل الولايات المتحدة الأمريكية, و بريطانيا كما يطلق عليها إسم ثمرة الجارنادايلا الأرجوانية لأنها يميل لونها الخارجي إلى الأرجواني الداكن, أو الأصفر عند نضجها, و تحتوي بداخلها على الكثير من البذور وهي التي تكمن فيها الفائدة و يمكن إستخدامها كفاكهة, أو عصير واليوم سوف نتعرف على أهم فوائد فاكهة العاطفة لصحة الإنسان .

فوائد ثمرة العاطفة للصحة :

حيث أن تناول تلك الفاكهة يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية, بحيث تكبح المواد الكيميائية الموجودة فيها من نموها.

كما أن الأحماض الفينولية, و الفلافونويد, الموجودة في فاكهة العاطفة, و ظيفة القلب, كما وتعمل تلك الأحماض كمضادات للميكروبات.

و هي عبارة عن ثمرة عالية بالكربوهيدرات, و السكريات البسيطة والتي تساعد في تحسين الأداء الرياضي.

كما أنها تعتبر خزاناً ممتلئاً بفيتامين أ, ج, و البوتاسيوم, وهو الذي يساعد الجسم في إزالة الجذور الحرة, المسببة لتلف الآنسجة و الجلد .

وهي تعد من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة, القابلة للذوبان في الماء, و الدهون, بحيث تساعد في علاج و منع الربو, و بعض الأمراض التحسسية.

وكذلك فهي تساعد في عملية تخفيض الوزن, للحصول على الصحة المثالية.

تعد بذور ثمرة العاطفة من المصادر الحيوية الجيدة للألياف, و التي تساعد في تحسين الهضم, و تطهير القولون, و منع التعرض للإصابة بنوبات قلبية, أو سكتات دماغية.

كما أنها تمتلك خصائص المنوم, حيث تساعد متناوليها على الإسترخاء, و النوم, عند تناولها قبل الخلود للنوم.

مواضيع ذات صلة