موسوعة عربية شاملة

فوائد تمارين العقلة لجسم الإنسان

تمارين العقلة من أشهر التمارين وأصعبها فى نفس الوقت ويلزم الاستمرار على ممارستها حتى نحصل على نتيجة ونحن سنعرض عليكم اليوم فوائد تمارين العقلة لجسم الإنسان ومن مميزات تمارين العقلة انها لا تحتاج الى معدات كتيرة أثناء الممارسة وسنتعرف اكثر الى تمارين العقلة .

فوائد تمارين العقلة لجسم الإنسان

تمارين العقلة
تمارين العقلة

فوائد تمارين العقلة

العضلات الظهرية العريضة
العضلات الظهرية العريضة والتي تعرف أيضا باسم “لاتس” هذه العضلات تمتد من أعلى وخارج كل كتف وأسفل الظهر كما يمكن تساعد ذراعيك في سحب نفسك في حركة pull-up. العضلات الظهرية العريضة هي تلك المسؤولة في المقام الأول لكي تستطيع تنفيد التمرين ولهذا فمن المرجح أن تكون مجموعة هي العضلات الأكثر استفاده من هذه العمليه على العكس ذلك هي أيضا أكثر عرضة للإصابة إذا تم ممارسة التمرين بشكل غير صحيح.

عضلات الذراع
واحدة من فوائد الكبيرة من pull-ups هو أنها تقوم بتمرين مجموعة كثيرة من العضلات في وقت واحد مع إختلاف لبعض أنواع أخرى من التمارين التي تركز على الانحناء معينة و مفصل واحد فقط  وبالتالي تعمل فقط عضلة واحدة على وجه الخصوصحيث أن تمارين pull-ups تستفيد منه عدد من العضلات والمفاصل منها عضلات الساعد مثل عضلة الذراع والعضلات الثلاثية الرؤوس حيث يجب على جميعها ان تستخدم من أجل ثني ذراعيك عند الكوع وإنجاز حركة الرفع التي تشكل تمرينpull-up. وهكذا كل هذه المجموعات العضليه المختلفة سوف تستفيد أيضا من تمرين العقلة.

11
الحصول على قبضة القوة
يمكن أن تساعد في تطوير السواعد فتصبح قوية وقوة قبضة اليد تساعد في تحسين أدائك في العديد من الألعاب الرياضية.

 غير انها تنمي العضلات فهي تنمي القوة العصبية وقدرة التحمل.
بناء وشد تفاصيل الجسم واعادة هيكلة العضلات بصورة متناسقة.
اثناء ادائك لهذا التمرين تجنب القفز وارفع ذراعيك بقوة العضلات الى اقصى حد ولا تنزل بسرعه بل بأحكام مع توجيه نظرك الى الأعلى وليس الأسفل.

مع تحياتي

12

فوائد تمارين العقلة لجسم الإنسان

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.