فوائد بذور القرع

فوائد بذور القرع الصحية قرع العسل هو نبات عشبي حولي ينمو في معظم اقطار الوطن العربي وهو يعتبر من الفصيلةِ القرعيةَ وثماره لونها أحمر أو برتقالي أو أصفر على شكل كرة تشبه ثمار البطيخ في شكلها وتحتوي بذور القرع على نسبة عالية من القيم الغذائية و تعد مصدرا مميز لكل من فيتامين ج, و ب1, و بيتا كاروتين, كما و تزرع بكميات كبيرة في المكسيك, و الهند, و الولايات المتحدة, و الصين واليوم سنتعرف على أهم فوائد بذور القرع .

فوائد بذور القرع الصحية :

إلتهاب المفاصل : حيث تفيد بذور القرع في علاج التهاب المفاصل, بحيث تعمل كمضادات للإلتهاب, التي تقلل من تصلب الشراين, و آلام التورم.

صحة العظام : حيث تزود بذور القرع الجسم بعنصر الزنك, المسؤول عن زيادة كثافة العظام, و الذي يمنع من الإصابة بمرض هشاشة العظام, الذي بدوره يؤدي إلى إضعاف عظام الورك و العمود الفقري.

الأمعاء : حيث يمكن حل مشاكل التهابات المعدة من خلال شرب بذور القرع, التي تخلص الجسم من الطفيليات, كالديدان الشريطية.

صحة البروستات : كما يساعد زيت بذور القرع من إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية, بالإضافة غلى تقديم جميع الأثار الإيجابية لصحة البروستات.

مضاد للإجهاد : كما يحتوي هذه البذور على الغلوتومات التي لا غنى عنها لخلق حمض الغاما, المسؤول عن تقليل حدة القلق, و و التهيج, و المشاكل العصبية داخل الدماغ.

مواد مضادة للأكسدة : تعد بذور القرع من أكثر البذور امتلاكا لفيتامين ه وهو الذي يعوض خلايا الآنسجة من الجذور الحرة, و يحافظ على سلامة الأغشية المخاطية, كما و يحمي البشرة من الجذور الحرة.

الكوليسترول : حيث يعمل تناول بذور اليقطين على تزويد الجسم بالسعرات الحرارية, و الدهون الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة, التي تقلل من الكوليسترول السيئ, و تزيد من الكوليسترول الجيد في الدم, كما و تساعد على منع مرض الشريان التاجي, و السكتة الدماغية.

كما تعد بذور اليقطين من الوجبات الخفيفة, نظرا لتوافرها بشكل واسع, بالإضافة إلى احتوائها على مغذيات صحية.

مواضيع ذات صلة